من غير زعل (4)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من غير زعل (4), اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 02:45 مساءً

*  مجلس الوزراء

لا يصح من حكومة دولة بعظمة وقدر ومكانة مصر، أن يصاب كل أعضائها فجأة بالخرس، ويتركون مهمة طمأنة المصريين إلى وجوه تحول إعلامها منذ سنوات إلى سلبي يقيم جماهيريًا على أنه "تطبيل".

 

معالي رئيس الوزراء.. الأوضاع الاقتصادية في مصر تزداد سوءًا يوما بعد يوم، أسعار السلع الأساسية وغير الأساسية ترتفع بشكل يومي دون سقف، وكلمة "هنسيطر على السوق بحلول شهر أبريل" التي يرددها أصحاب الوجوه الملفوظة في الإعلام باتت غير مقنعة.. "فضلًا اخرجوا للشعب وصارحوه بحقيقة ما هو قادم، جعل الله دعوات المصريين من حقكم ونصيبكم".

Advertisements

 

*  دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

دون تعليق.. أصدرتم منذ أيام تقريرًا أكدتم فيه أن أداء الاقتصاد المصري تميز عن كثير من الدول الكبرى، وأنه بفضل الإدارة الجيدة للأزمات استطاع الاحتفاظ بمعدل نموه الإيجابي، وتحقق معدل نمو تفوقت به مصر على العديد من اقتصادات الدول المتقدمة.

 

ليس هذا فحسب، بل أكدتم من خلال وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصادِ المصري 2024-2030، عن سعى الحكومة لتعزيز مكانة الاقتصاد المصري ليُصنف بين أسرع الاقتصادات العالمية، والأغرب أن الوثيقة توقعت انخفاض معدلات نمو الاقتصاد العالمي خلال تلك الفترة بواقع 3.1% سنويًا، في مقابل نمو الاقتصاد المصري بنحو 5.6% سنويا.. "وغلاوة الدكتور مدبولي أنتم مقتنعين بالكلام ده".

 

*  وزير الاتصالات

المعماري المصري أيمن حسن المقيم في إيطاليا، تقدم ببلاغ للنائب العام منذ أيام، متهما هيئة البريد بسرقة أفكار ورسوماته، على ذات طريقة العبقرية غادة والي، التي سرقت أعمال الفنان الروسي جورجي كوراسوف ونفذتها في عدد من محطات مترو الأنفاق المصرية.

 

المعماري المصري قال في بلاغه، إن هيئة البريد المصري تعاقدت معه لتصميم الشكل المعماري لمكتبي بريد أسوان وأسيوط، وتم تنفيذ وافتتاح بريد أسوان بالفعل على نسق معماري مصري رائع، جعل الوزير يوصي بتطبيقه بجميع مباني البريد بالمحافظات.

 

معالي الوزير.. هيئة البريد - طبقا للبلاغ - قامت بتنفيذ توجيهاتكم، وبدلا من الاستعانة بالمعماري المصري، قامت بإنهاء التعاقد معه دون أن تمنحه باقي مستحقاته، بل وطبقت رسوماته المعمارية على مقر البريد بمحافظة أسيوط، دون علمه أو احترام حقوق الملكية الفكرية.. "لو صح ما جاء بالبلاغ، أنصحك بلم الموضوع بعيد عن المحاكم، وكفانا فضيحة المبدعة غادة".

 

*  وزيرة التضامن
 

كروت الخدمات المتكاملة التي تمنحها الحكومة لذوي الاحتياجات الخاصة ليست هبه أو صدقة، بل التزام إنساني وأخلاقي من الدولة لفئة عزيزة من المصريين، ويجب أن تصلهم بعزة وكرامة ودون أدنى إهانة.

 

معالي الوزيرة.. ألا يكفيكم ما يتعرض له المعاق من مرمطة في رحلته لاستكمال الأوراق والعرض على اللجان الطبية، وعندما تقرون بأحقيته، تتركونه ينتظر لشهور، ثم ترسلون له رسالة مبهمة لا تحمل أي معلومات، تبلغونه فيها بالتوجه لاستلام الكارت من أقرب وحدة شؤون اجتماعية، وتتركونه حائرا لشهور بين العديد من وحدات الشؤون المختلفة، وسط معاملة غير لائقة على الإطلاق من الموظفين.

 

الإعاقة ليست سبة معالي الوزيرة، ومن الممكن أن تطال أي منا في لحظة، وذات منظومة الرسائل التي لا ترحم المعاق من الممكن أن تحدد له زمان ومكان الاستلام.. "أقسم أن كلمة حسبي الله ونعم الوكيل من فم معاق عند الله كبيرة، ويحدث".

 

* رئيس حزب الوفد

دعوت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد منذ أيام للاجتماع وصياغة اقتراح بقانون يتم تقديمه لمجلس النواب، يتبنى مقترحك الذي لا يتفق مع دستور أو قانون، ويدعو لإلزام المصريين بالخارج بتحويل 20% من رواتبهم الشهرية، لمساعدة البلاد في الخروج من أزمتها الاقتصادية الخانقة.

 

 

الدكتور عبدالسند يمامة.. تريث، فعندما يخرج الحديث من أستاذ قانون ورئيس حزب ومرشح رئاسي، فلابد أن يكون موزونا وقابلا للتطبيق، غير أن ما آثرته لا يتعدى الهزي الذي لم يسبق أن أقدمت عليه دولة في العالم، وإن استجابت له الهيئة البرلمانية للوفد فسيكون بمثابة سبة في جبين الحزب.. "والنبي تسيبوا الشقيانين اللى برة سالكين، مش هيبقى الهم بره وجوه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق