الأميركية إيمي باورنشميدت.. أول امرأة تتولّى قيادة حاملة طائرات نووية

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
" وكالة أخبار المرأة "

دخلت الأميركية إيمي باورنشميدت التاريخ بكونها أول امرأة في العالم تتولّى قيادة حاملة طائرات نووية.
وتولت باورنشميدت قيادة حاملة الطائرات الأميركية "يو أس أس إبراهام لينكولن" في أغسطس/ آب الماضي، والتي تنتشر حاليًا، مع مجموعتها للسفن الضاربة، لـ"دعم عمليات الأمن البحري العالمية".
ووفقًا لبيان صحافي صادر عن البحرية الأميركية، قالت باورنشميدت: "لا يوجد شعور متواضع بالمسؤولية أكثر من معرفة أنك مؤتمن على رعاية الأشخاص الذين اختاروا حماية أمتنا". وأضافت: "هؤلاء البحارة محترفون، وتدرّبوا بشكل استثنائي لضمان استعدادهم لأية التزامات مطلوبة منا. وليس لدي شكّ في أنهم سيُمثّلون أمتنا بفخر ونحن ندافع عن مصالحنا الوطنية".
من هي باورنشميدت؟
ووفقًا لسيرتها الذاتية التي نشرتها البحرية الأميركية، باورنشميدت من مواليد ميلووكي، وتحمل درجة البكالوريوس في هندسة المحيطات من الأكاديمية البحرية عام 1994، في أول فصل أكاديمي يُسمح فيه للنساء بالخدمة على متن السفن المقاتلة والطائرات.
وحصلت على درجة الماجستير من الكلية الحربية البحرية، وتمّ تعيينها طيارًا بحريًا عام 1996. وقامت بـ3 آلاف ساعة طيران، ومسيرة مهنية حافلة.
وكانت أول ضابطة تنفيذية على متن حاملة طائرات، بعد أن تولّت هذا الدور على متن حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" بين عامي 2016 و2019.
وفي أوائل القرن العشرين، انضمت النساء إلى البحرية الأميركية حيث خدمن ممرضات، أما أول تجنيد واسع النطاق للنساء كان خلال الحرب العالمية الثانية.
وعيّنت البحرية الأميركية أول امرأة طيار عام 1974، كما تمّ تعيين النساء لأول مرة في سفينة قتالية وهي "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" عام 1994.
وتُعتبر حاملة الطائرات "يو أس أس ابراهام لينكولن" من أهم حاملات الطائرات في العالم. ويحيط بها الطرّاد الموجّه "يو أس أس موبايل باي"، ومدمّرات الصواريخ الموجّهة "يو أس أس فيتزجيرالد"، و"يو أس أس غريدلي"، و"يو أس أس سامبسون"، و"يو أس أس سبرانس".
وتضمّ المجموعة الضاربة الجناح الجوي رقم 9، والذي وصفه الأسطول الثالث بأنه "الجناح الجوي الأكثر تقدّمًا في البحرية".
ويشمل الجناح الجوي سرب هجوم "المقاتلات البحرية 314"، وهو أول سرب للمارينز من طائرات "F-35C Lightning II" المتقدّمة، إلى جانب أسراب من طائرات "F-18 Super Hornets"، و"EA-18 Growlers"، وغيرها من الطائرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت جول