«العهد» تُصدر «سور الكتب.. كلام عن الحكايات وأبطالها»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تزامنًا مع الدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. يصدر عن دار «العهد للنشر والتوزيع» كتاب «سور الكتب.. كلام عن الحكايات وأبطالها» للقاص والكاتب الصحفي عرفة محمد أحمد.

يغوص كتاب «سور الكتب.. كلام عن الحكايات وأبطالها» في العوالم السردية للعديد من التجارب الإبداعية لكتاب مصريين، محاولًا الوقوف على الجماليات اللغوية والبنائية في تلك التجارب سواء كانت رواياتٍ أو مجموعاتٍ قصصيةً.

كما يقدم الكتاب لأصحاب التجارب المهمة في عالم الكتابة الروائية، فضلا عن كُتاب السيناريو المشاهير الذين قدموا أعمالًا روائيةً بعضها حصل على جوائز مهمة؛ وكذلك يعمل الكتاب على تسليط الضوء على الفرق بين ما يقدمونه على الشاشة من أفلامٍ ومسلسلاتٍ، وما يقدمونه من إنتاجٍ إبداعي في فني الرواية والقصة القصيرة.

والقاص والزميل الصحفي عرفة محمد أحمد من مواليد 10 يونيو 1990، درس «الصحافة» في قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج، دفعة 2012، وعضو نقابة الصحفيين منذ يونيو 2018، يكتب في الملف الصحفي وينشر باستمرار ترشيحاتٍ للكتب في أحد المواقع العربية.

يعد كتاب «سور الكتب.. كلام عن الحكايات وأبطالها» ثاني عمل له، حيث صدرت له العام الماضي مجموعة قصصية بعنوان: «اختفاءات رجل المقابر»، كما يعمل على كتابٍ ثالثٍ، و«نوفيلا» لم يستقر بعد على اسمها.

وتُقام الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو 2021 بأرض المعارض بالتجمع الخامس، في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق