بيان عاجل بـ«النواب» : حريق المؤسسة العقابية بالمرج كشف تقصير وزارة التضامن

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدمت النائبة سكينة سلامة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن حادث حريق المؤسسة العقابية للأحداث بالمرج، الذي أسفر عن وفاة 6 أطفال وإصابة 19 آخرين.

وقالت النائبة، في بيانها أن هذا الحادث يلقي بظلاله ليكشف حجم الإهمال والتقصير من جانب وزارة التضامن الاجتماعي تجاه المؤسسة العقابية في المرج «في الوقت الذي تخرج علينا الوزارة من وقت إلى آخر لتحدثنا عن حجم التطوير الذي تشهده المؤسسات العقابية الخاضعة لاشرافها».

وأضافت النائبة في بيانها أنه تبين أن مشرف المؤسسة ترك مكان عمله وأغلق الأبواب على الأطفال داخل العنبر ورحيل عن المؤسسة، لتشتعل النيران في سخان كهربائي، ثم تلفاز، ثم تلتهم باقي محتويات العنبر من ملابس وبطاطين «حتى الأطفال التهمت أجسادهم الضعيفة».

ولفتتت النائبة إلى أن هذا الحادث ليس الأول ولن يكون الأخير، مالم تكن هناك إجراءات رادعة ومحاسبة حاسمة للمسؤولين المعنيين، لحماية هؤلاء الأطفال، قبل أن تكون «أمانة» في جانب المسؤولين عن المؤسسة العقابية في المرج.

ولفتت النائبة أنه أثناء وجود وزيرة التضامن مطلع فبراير الماضي، كان الحديث عن المؤسسة العقابية بالمرج وما تحتاجه من تشديد أعمال الرقابة والإشراف، واستحداث أعمال التطوير والتأهيل، ولو تم تنفيذ هذه التوصيات، ما وقعت تلك الحادث .

وطالبت «سلامة» بتشكيل لجنة برلمانية لزيارة المؤسسة العقابية في المرج لتفقدها والوقوف على الأوضاع بداخلها، كما طالبت بسرعة محاسبة المسؤولين المقصرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق