النائب ضياء الدين: خفض ضريبة الأجهزة الطبية خطوة إيجابية.. لكن توسع الإعفاءات يضر بالاقتصاد اللوجيستي لمصر

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب ضياء الدين عضو مجلس النواب، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 يتضمن جوانب إيجابية وأخرى سلبية، مشيرًا إلى أن النقاش حوله يعكس أهمية الملف الضريبي لوزارة المالية.

النائب ضياء الدين: خفض ضريبة الأجهزة الطبية خطوة إيجابية.. لكن توسع الإعفاءات يضر بالاقتصاد اللوجيستي لمصر

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: "أنا وزملائي في المعارضة كنا في نقاش موسع، لأن هذا يوم للمالية بامتياز، والقانون به إيجابيات، لكنه في الوقت نفسه يخلط بين إجراءات جيدة وأخرى غير مناسبة".

وأوضح أن أحد أبرز الجوانب الإيجابية في التعديلات هو خفض ضريبة بعض الأجهزة الطبية من 14% إلى 5%، مؤكدًا أن هذا الإجراء كان سيجعله يميل إلى الموافقة على مشروع القانون.

وتابع: "لكن في المقابل، فإن عدم فرض ضريبة على الترانزيت والتوسع في الإعفاءات الضريبية، وهو ما يتطلب مراجعة دقيقة لضمان تحقيق أقصى استفادة اقتصادية".

واختتم النائب حديثه قائلاً: "لولا هذان البندان لكنت وافقت على مشروع القانون، ولكنني في صورته الحالية أرفضه، مع الإشادة بجهود وزير المالية في إعداد هذه التعديلات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق