تشعر بالضعف والتعب؟.. إليك أطعمة تساعدك في استرداد قوتك البدنية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقليل من الأطعمة السريعة خارج المنزل، ليس الحل الأفضل لجسمك، فلا تزعج نفسك بالتوقف عن تناول الأطعمة غير الصحية خارج المنزل، بل أضف أطعمة صحية يومية تساهم في شعورك بالقوة والنشاط وتحمي جسمك، وهنا ربما يباغت عقلك سؤال حول «ما هي تلك الإضافات مصدر التغذية الحقيقية للجسم؟».

وتجيبك تيريزا فونج، الأستاذة المساعدة في قسم التغذية بجامعة هارفارد الأمريكية، مُقدمة لك خمس خيارات متوازنة عليك تناولها كل يوم أو على الأقل قدر الإمكان.

على رأسهم، سمك السلمون، الذي يشتهر باللون الوردي والغني بالبروتينات الصحية وأحماض أوميجا ٣ الدهنية، التي تفيد قلبك وعقلك، ويزودك بفيتامين «د» الذي يساعد على بناء العظام، ومن الأفضل تناوله يوميًا وفي حالة يصعب تنفيذ اقتراحها توضح أنه على الأقل عليك تناوله مرة واحدة في الأسبوع. ثانيًا التوت، فتشير إلى أن التوت ذو اللون الداكن غني بمضادات الأكسدة، ويوفر فيتامين «سي» و«ألف» وإذا لم تجدهما إتجه للعنب الداكن أو الرمان أو الكرز.

وليس تناوله كفاكهة جافة بل أمزجه بالزبادي وتناوله يوميًا، يليها المكسرات لن تشعرك بامتلاء المعدة وهي تضخ للجسم الزيوت والبروتين وفيتامين «هـ»، وحسب رغبتك تناول النوع الأقرب لك سواء اللوز أو الفول السوداني، أو التنويع بين الأصناف، بشرط أن لا تصبح مملحة وإنتبه إلى كمية تناولك المكسرات منعًا لزيادة وزنك، كما تشير إلى أهمية الخضروات خضراء اللون المفيدة للجسم.

وتختتم نصائحها بالزبادي العادي، يمدك بحمض البروبيوتيك، وهي بكتيريا صحية تساعد في الحفاظ على عمل أمعائك بشكل صحيح وتسهم في تحسين الصحة العامة، هو غذاء غني بالمغذيات يغذي جسمك بالبروتين والكالسيوم والماغنيسيوم وفيتامين «بـ» 12 وبعض الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها جسمك للبقاء بصحة جيدة، والزبادي عالي البروتين يشعرك بالشبع، وعن الزبادي بالنكهات المُحلاة قالت: «مشكلة الزبادي المنكه هي أن بعض العلامات التجارية تضيف بها الكثير من السكر».

وتابعت: «السكر يلغي العديد من الفوائد الصحية للزبادي، الزبادي العادي لاذع جدا.. أضف بعض التوت الأزرق للحصول على حلاوة إضافية أو أضف المكسرات لبعض القرمشة، يمكن لهذه الإضافات البسيطة تحسين المذاق»، وتنصح بإدخال العناصر السابقة في أكلة واحدة لضمان التغذية اليومية السليمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق