اختبر قوة ملاحظتك.. اعرف مكان الحيوان في 17 صورة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يعتبر التمويه أو التخفي ظاهرة منتشرة في عالم الحيوان بمختلف أصنافه، وهو عبارة عن اختلاط الكائن الحي في الطبيعة وتبادل الألوان ليصبح مثل البيئة المتواجد فيها، وتتخذها الحيوانات من أجل الاستمرار والبقاء في بيئة لا مكان فيها للضعيف، أو التخفي من أعدائها أو الاختباء لاصطياد فرائسها، وهي تعتبر واحدة من أهم وسائل الحيوانات الدفاعية للبقاء على قيد الحياة أو الظفر بغذاء في بيئتها.

تختلف طبيعة التمويه عند الحيوان من نوع لآخر اعتمادًا على عدة عوامل، منها فسيولوجيا وسلوك الحيوان، حيث يُظهر الحيوان الذي يمتلك فراء نوعًا من التمويه يختلف عن الحيوان الذي يمتلك حراشف، وكذلك الحيوانات في الماء تختلف عن التي على الأشجار، كما تشكل بيئة الحيوان أيضا عاملا مهما في شكل التمويه، كذلك تشكل فسيولوجيا وسلوك الحيوانات المفترسة دورًا مهمًّا في فنون التمويه، فعلى سبيل المثال لا يوجد حيوان يقوم بتغيير لونه على حسب لون محيطه إذا كان المفترس الرئيسي مصابًا بعمى الألوان.

واستفاد الإنسان بفنون التمويه والتخفي عند الحيوان، فإذا بنا نتعلم من هذه المخلوقات لتوظيفها في أغراضنا الحياتية المختلفة.

هوى الكثير تصوير الحيوانات ورصد تصرفاتها وردود أفعالها، وقد نجد أحيانًا مهمة إيجاد هذه الحيوانات في الصورة ضربًا من المستحيل.

وترصد «المصري اليوم» الحيوانات الأكثر نجاحًا في التمويه والتخفي أو الاختباء من أعدائها أو لاصطياد فرائسها، وهي كالتالي.

غزال
غزالين
نمر
فهد
ضفدع
عصفور بين الصخور
ظبي
ضفدع
زرافة
نمر
ذئب
بومة
ببغاء
ماعز صغير
ذئب
وعل
برص
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق