الاختيار 2 الحلقة 23 .. ماذا قالت النيابة عن المتهمين في «خلية داعش سيناء»؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت أحداث مسلسل الاختيار 2 في الحلقة 23 عن تخطيط تنظيم داعش في سيناء لعمليات إرهابية ضد مؤسسات الدولة.

وقال ممثل النيابة خلال مرافعته إن المتهمين ارتدوا عباءة الدين وادعوا أن هدفهم نشر الدين ولكنهم عمدوا إلى غلط المفاهيم، كما ابتغوا على نشر الفتنة والخراب وما خفي كان أعظم، وأضاف ممثل النيابة قائلا: «ليت المتهمين يعرفون أن الإسلام دين الصلاح والإصلاح وإن أعتا صور الفساد هي نشر الفوضى».

وذكرت النيابة خلال مرافعتها أن المتهمين كونوا خلية داعش سيناء التي كان هدفها التحريض على العنف واستقطاب ضعاف العقول طمعا في وصول قيادتها إلى منصب في الجماعة، وأنهم عمدا تنادي بأسماء حركية حتى لا يرصدهم رجال الأمن واتخذوا من مزرعة طور سيناء وكرا لأعمالهم الإجرامية.

وأضافت النيابة أن «المتهمين تلقوا تدريب أفراد الجماعة إضافة إلى قيام بعض المتهمين بتمويل الخلية لتجهيزهم لاستهداف نيابات أمن الدولة بسيارة مفخخة، ولكن الله شاء إجهاض مخططهم وتم ضبط ٦ وهرب ٦ آخرين».

ووصف النيابة خلال مرافعتها «المتهمين بأنهم خوارج هذا العصر أدعوا الدين للسيطرة على عقول الشباب للتحكم فيها لحثهم على التخريب انهم بمثابة شجرة خبيثة بها ٤ رؤوس شياطين لا تنذر إلا القول الخبيث».

وأشارت النيابة بأنهم عند تفريغ المكالمات المتبادلة بين المتهمين اتضح لهم بما لا يدع مجال للشك على تورط المتهمين بتنفيذ التكليفات الموجه لهم من المتهم الثاني من رصد مباني أمن الدولة العليا حيث تضمنت التفريغ معلومات تفصيلة لاستهداف النيابات بسيارات مفخخة. وتطابقت التفريغات بما جاءت التحريات المثبته في المحاضر بإثبات تهم التمويل والتدريب واستهداف مباني أمن الدولة واخفاء الأسلحة ٤ بنادق آليه وأربى جى والتي عثر عليها بمسكن المتهمين، إضافة إلى استهدافهم محكمة القاهرة الجديدة.

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات لأنهم في غضون الفترة من عام 2016 حتى 2 يناير 2017، أسسوا وتولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأضافت النيابة أن 3 متهمين من التنظيم أسسوا وتولوا قيادة في جماعة «ولاية سيناء» التي تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي، وتهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، واستهداف المنشآت العامة وتعريض سلامة المجمتع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تنفيذ أغراضها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم الانضمام إلى الجماعة وتمويلها بالمال والأسلحة النارية والمفرقعات والمركبات والمقرات التنظيمة، ومعلومات عن مقر نيابة أمن الدولة العليا تمهيدًا لاستهدافها، ووزعوا أدوار الرصد والتنفيذ فيما بينهم، لكن لم يتعد عملهم هذا التخطيط والإعداد والتحضير

أخبار ذات صلة

0 تعليق