طوارئ بمدينتي دمياط وبني سويف الجديدة بسبب شم النسيم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أنه تم غلق جميع المنافذ المؤدية لمنطقة الشاطئ والحديقة المركزية، وكذا ري كافة الحدائق العامة والمسطحات الخضراء والجزر بالطرق والمحاور الرئيسية وغمرها بالمياه، وإخطار جميع النوادى والفنادق والقاعات بالمدينة بعدم قبول أي حجوزات لإقامة أي مظاهر احتفالات، لمنع التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا، لتسهيل مهمة الأجهزة الحكومية في التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا، مشيراً إلى أن ذلك يأتى حرصا من جهاز مدينة دمياط الجديدة على تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء خلال احتفالات الربيع وعيد شم النسيم للحفاظ على صحة وسلامة سكان المدينة والمترددين عليها.

وأعلن رئيس الجهاز عن تفعيل غرفة عمليات بالجهاز لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة بالمدينة، والاستعداد للتدخل الفوري في حالات الطوارئ، والتنسيق مع كل من شرطة التعمير وقسم شرطة المدينة ومديرية الصحة بدمياط.

وكلف رئيس الجهاز مسؤولي الإدارات المعنية بالجهاز وشركات النظافة العاملة بالمدينة، بمواصلة الجهود المبذولة في تعقيم وتطهير مختلف الأحياء واستغلال إجازة شم النسيم لرفع كفاءة (الإنارة- النظافة- رش المبيدات الحشرية).

وأكد رئيس الجهاز على رؤساء الأحياء بالمرور الدوري كل في نطاق عمله للتأكد من التزام المواطنين، مطالبًا قاطني المدينة بعدم التجمع بأعداد كبيرة، خاصة في الأماكن المغلقة لحماية أنفسهم.

من جانبه، أصدر المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، قراراً بغلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة بالمدينة، ومنع أي تجمعات خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية وعيد شم النسيم، وذلك في إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة المواطنين.

وأضاف المهندس عصام بدوي أنه تم تكليف إدارتي الأمن والتنمية ورؤساء الأحياء بالالتزام بتنفيذ تلك القرارات والحرص على عدم وجود تجمعات بكافة أنحاء المدينة، حرصاً على سلامة المواطنين، مطالبا جميع السكان بالالتزام والمساهمة في تنفيذ تلك القرارات حفاظاً على سلامتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق