"النحاس": زيادة الحد الأدنى للأجور خطوة إيجابية نحو تحسين معيشة المواطن

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، إن زيادة الأجور والحد الأدنى للأجور خطوة إيجابية نحو تحسين معيشة المواطن، خاصة في ظل تحسن القوة الشرائية للجنية أمام الدولار مؤخرًا، وتقليل عجز الموازنة.

وتابع "النحاس"، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأحد، أن السوق يعاني مؤخرًا من حالة ركود كبيرة، وعلى التجار التخلي عن الجشع حتى يحدث رواج اقتصادي، في ظل ارتفاع قيمة أجور الموظفين بقيمة تقدر بـ30 مليار جنيه.

هذا وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية "تكريم المرأة والأم المثالية" أمس، رفع الحد الأدنى للأجور لكل العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين في الدولة علاوة دورية ثانوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، وبحد أدنى 75 جنيه للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسية لغير المخاطبين بالقانون.

وأضاف أنه تقرر منح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بقدر 150 جنيه للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور، وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية مما يعكس تحسن أحوال كل الموظفين.

وأشار إلى أنه سيتم اطلاق أكبر حركة ترقيات بالدولة لكل من استوفى المدة، ومنح أصحاب المعاش زيادة بنحو 15% وبحد أدنى 150 جنيه، مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق