الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل بدعم التفاؤل التجاري ونتائج الأعمال

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل بدعم التفاؤل التجاري ونتائج الأعمال
الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل بدعم التفاؤل التجاري ونتائج الأعمال

مباشر: صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، بدعم التفاؤل التجاري إضافة إلى موسم نتائج أعمال الشركات.

واستفادت البورصة الأمريكية من التفاؤل المصاحب لجولة المحادثات التجارية الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين، حيث صرح نائب رئيس الدولة الصيني ليو هي خلال عطلة الأسبوع أن بكين ستعمل مع واشنطن لمعالجة المخاوف التجارية مع التأكيد أن كلا الجانبين أحرزا تقدماً كبيراً في الأمور التجارية.

وتأتي هذه التعليقات بعدما صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة والصين قد توصلا إلى المرحلة الأولى من اتفاق تجاري مبدئي.

ويركز المستثمرون كذلك على موسم نتائج أعمال الشركات، حيث من المقرر أن تعلن 120 شركة في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" عن نتائج أعمالهم.

وكانت بداية هذا الموسم قوية مع إفصاح بنك "جي.بي.مورجان تشيس" و"بنك أوف أمريكا" ونتفلكس" و"سيتي جروب" عن نتائج أعمال أفضل من المتوقع.

وبحلول الساعة 1:32 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.1 بالمائة أو ما يعادل 32 نقطة مسجلاً 26802.2 نقطة.

كما زاد المؤشر الأوسع نطاقاً "ستاندرد آند بورز 500" بنحو 0.5 بالمائة ليستهل التعاملات عند مستوى 3000.5 نقطة.

وبالنسبة للمؤشر الذي يغلب عليه الطابع التكنولوجي "ناسداك"، فشهد زيادة بأكثر من 0.6 بالمائة ليرتفع إلى 8141.8 نقطة.

وفي نفس التوقيت، صعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنسبة هامشية 0.08 بالمائة ليتراجع اليورو إلى 1.1158 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزيرة الاستثمار تبحث مع السفراء الأفارقة ترتيبات منتدى “إفريقيا 2019”