اتفاق "مصري - فلسطيني" لزيادة التبادل التجاري

اتفاق "مصري - فلسطيني" لزيادة التبادل التجاري
اتفاق "مصري - فلسطيني" لزيادة التبادل التجاري

بدأت وزارة التجارة، ووزارة الاقتصاد الفلسطينية، وضع تصور شامل لتعزيز حركة التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة، وحل أى مشكلات قد تواجه انسياب حركة التجارة بين البلدين.

وأكد وزير التجارة والصناعة، خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها مع خالد العسيلى، وزير الاقتصاد الفلسطينى، الذى يزور القاهرة حالياً ضمن الوفد الوزارى المرافق لرئيس الوزراء الفلسطينى، محمد أشتية، أنه جرى الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من المسئولين فى الوزارتين.

وأوضح أن المباحثات تناولت رغبة الجانب الفلسيطينى فى زيادة الاعتماد على المنتجات الصناعية المصرية، خصوصاً فى ظل جودتها العالية وسعرها التنافسى، الأمر الذى رحب به الجانب المصرى، مؤكداً إمكانية عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال فى البلدين، للتعرف على احتياجات السوق الفلسطينية من كل السلع والمنتجات المصرية.

وأكد وزير الاقتصاد الفلسطينى أن زيارة الوفد الوزارى الفلسطينى لمصر تعد الأكبر فى تاريخ العلاقات بين البلدين، ما يعكس قوة وعمق العلاقات والروابط التى تربط الشعبين. ونوه بحرص وزارة الاقتصاد الفلسطينية على إحداث شراكة حقيقية بين مجتمع الأعمال فى البلدين، ما يعكس زيادة حجم التبادل التجارى. فى سياق موازٍ، افتتح وزير التجارة، ودينيس مانتروف، وزير الصناعة والتجارة الروسى، أمس، فعاليات المعرض والمنتدى التجارى للأسبوع الصناعى الكبير «Big Industrial Week» الذى يعقد بالقاهرة على مدى ثلاثة أيام، وتنظمه مجموعة فورميكا الروسية، على مساحة 5 آلاف متر مربع بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة أكثر من 110 شركات تمثل 7 دول، هى روسـيا ومصر وألمانيا وفرنسا والصين والهند وبيلاروسيا، لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها الصناعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انخفاض الصادرات الألمانية يعزز المخاوف من الركود
التالى تغير هام مرتقب في الأزمة الأميركية مع "هواوي" الصينية