"عبدالعظيم": اقرار الائحة التنفيذية لقانون اتحاد الصناعات خلال أسبوع

"عبدالعظيم": اقرار الائحة التنفيذية لقانون اتحاد الصناعات خلال أسبوع
"عبدالعظيم": اقرار الائحة التنفيذية لقانون اتحاد الصناعات خلال أسبوع

قال خالد عبدالعظيم نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن مجلس ادارة الاتحاد سيناقش اليوم مسودة اللائحة التنفذية لقانون اتحاد صناعات مع اعضاء الشعب المختلفة تمهيدا لإرسالها إلي وزير الصناعه لإقرارها.

وتابع عبدالعظيم خلال تصريحات صحفية لـ "الفجر"، أنه إذا تمت الموافقة  علي  المسودة الاولي من اللائحة التنفيذية، سيتم اقرارها  رسميا خلال أسبوع من الأن.

وصدر قانون اتحاد الصناعات في يونيو الماضي لتنظيم مهام وعمل الاتحاد بما يخدم  النهوض بالصناعه المصرية، وينص القانون علي صدور اللائحة التنفيذية خلال 6 شهور من تاريخ صدور القانون علي أن يقرها رئيس الوزراء بعد مراجعتها من وزير الصناعة.

وكان رئيس الوزراء أصدر قرار الأسبوع الماضي بانشاء19 غرفة في اتحاد الصناعات ضمن إعادة الهيكلة التي يشهدها الاتحاد ليتماشي مع القانون الجديد.

اتحاد صناعات يبحث تعزيز التعاون الافتصادي مع روسيا 

التقى صباح اليوم المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية  سيرجي كاتيرين رئيس اتحاد غرف تجارة والصناعة الروسي والوفد المرافق له لبحث آفاق وآليات توثيق العلاقات بين المؤسستين الكبريين والدولتين الصديقتين في مجالات الصناعة والاستثمار.

وقال السويدي أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون المستقبلي في العديد من المجالات ولاسيما الصناعات الصغيرة والمتوسطة وذلك في ضوء اهتمام الدولة بدفع عجلة التنمية مع التركيز على الصناعة وتعميق التصنيع المحلي ورفع تنافسيته بهدف جذب استثمارات جديدة والتوسع في القائم منها وكذلك فتح أسواق تصديرية جديدة في كلا البلدين، وكذلك الدور الذي يمكن لمصر أن تلعبه في الوصول إلى أسواق القارة الإفريقية.

وأشار رئيس اتحاد الصناعات المصرية للوفد الزائر إلى تحسن المناخ الاستثماري في مصر في السنوات الأخيرة بعد لما اتخذته الدولة من إصلاحات اقتصادية وتشريعية جعلت من مصر بلداً جاذباً وواعداً للاستثمار، وكشف على أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي على التنسيق لزيارة رسمية في القريب العاجل لوفد مصري من رجال الصناعة والأعمال للتعرف على الفرص والمجالات المتاحة للتعاون لتوطيد العلاقات المتميزة بين البلدين بما يحقق مصالحهما، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي لهما مع التركيز على دفع التعاون بين رواد الأعمال ومشروعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة من البلدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمريكا تفرض رسومًا على طائرات الاتحاد الأوروبي
التالى ارتفاع أسعار خضراوات بنسب تصل إلى 41% في دبي والشارقة