"ممتلكات" تبيع حصتها في جيمس للتعليم

الوطن نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، عن بيع حصتها في مجموعة "جيمس للتعليم"، أكبر مزود في العالم لخدمات التعليم الخاص من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر. وتشكل الصفقة تخارجاً ناجحاً لائتلاف شركة "فجر كابيتال المحدودة"، "بلاكستون"، وشركة ممتلكات، والذي استحوذ على حصة مؤثرة في جيمس للتعليم في عام 2014.

ووافقت صناديق استثمارية خاضعة لإدارة شركة "سي في سي كابيتال" "صناديق سي في سي" على الاستحواذ على حصة نحو 30% في مجموعة جيمس للتعليم في يوليو 2019، وسيحتفظ صندوق الثروة السيادي الماليزي "الخزانة الوطنية" بحصته البالغة 3% من أسهم جيمس للتعليم والتي استحوذ عليها في يناير 2018.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود الكوهجي: "منذ استثمارنا في عام 2014 استثمرت المجموعة أكثر من 1 مليار دولار في تعزيز وتوسيع نطاق عروضها بالإضافة إلى الاستثمار في 14 مدرسة في المملكة العربية السعودية و4 مدارس في مصر من خلال مشاريع مشتركة. يعكس استثمارنا في مجموعة جيمس للتعليم نظرتنا في قطاع التعليم وبحثنا عن الشركات ذات السجل الحافل بالنجاحات ممن لديها الإمكانية للتوسع والنمو وذات فرق عمل متميزة من ذوي الخبرة".

يذكر أن ممتلكات قامت بأول استثمار لها في قطاع التعليم في العام 2009 عند إنشائها أكاديمية متخصصة للطيران لتلبية احتياجات المنطقة في قطاع الطيران، وتبع ذلك استثمارات إقليمية وعالمية في قطاع التعليم من خلال عمليات استحواذ في شركات توفر خدمات التعليم الخاص.

ويشار إلى أن ممتلكات قد قامت مؤخراً بالاستثمار في صندوق العلم، والذي يعد منصة تعليمية مقرها البحرين، تم تأسيسها بهدف تطوير قطاع التعليم في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي سيتم من خلاله إدارة الجامعة الأمريكية بالبحرين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق