في يومها العالمي، قومي المرأة يوزع جوائز مسابقة شباب يغير الصورة (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في يومها العالمي، قومي المرأة يوزع جوائز مسابقة شباب يغير الصورة (صور), اليوم الجمعة 8 مارس 2024 03:29 مساءً

في اليوم العالمي للمرأة 2024، شهد المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، احتفالية نظمتها لجنة الإعلام برئاسة الدكتورة سوزان القلينى، لتوزيع جوائز المسابقة السنوية التي تحمل شعار "شباب يغير الصورة" وذلك بحضور نخبة من الشخصيات الأكاديمية والإعلامية البارزة.

وفي كلمتها الافتتاحية، أكدت الدكتورة سوزان القليني، رئيسة اللجنة، أن المسابقة تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية لشباب الإعلام في موضوعات تخص المرأة، مشيرة إلى أن النسخة الرابعة من المسابقة شهدت مشاركة 22 جامعة، وقدمت 64 عملًا إعلاميًا متنوعًا يتضمن إنتاجات تلفزيونية، إذاعية، وحملات إعلامية وأعمالًا صحفية.

Advertisements

كما أشادت القلينى باهتمام القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتمكين المرأة ودعمها، مؤكدة ان الإعلام الموجه للمرأة يلعب دورًا هامًا فى إحداث تغيير إيجابي بالمجتمع.

وشهد الاحتفال تكريم مجموعة من الرائدات في مجال التعليم والإعلام لدورهن الفاعل في توعية وتعليم الفتيات والدفاع عن قضايا المرأة.

وشمل التكريم كلا من: الدكتورة نوال الدجوي، رئيسة مجلس أمناء "جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب" (MSA)، والدكتورة ألفت كامل، رئيسة "الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات" (MTI) وعضوة مجلس النواب،  والدكتورة مني الحديدي، أستاذة الإعلام وعضوة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  والدكتورة ماجي الحلواني، رئيسة مجلس إدارة "المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث" (CIC)، والإعلاميتين الكبيرتين سناء منصور وجاسمين طه، والدكتورة ريهام يحيي إمبابي، عضوة اللجنة.

0a9e6b9e58.jpg
المجلس القومي للمرأة، فيتو 

تكريم الدكتورة سوزان القليني

وفي قسم جوائز لجنة التحكيم، تم تكريم الدكتورة سوزان القليني، والدكتورة منى الحديدي، والدكتور سامي الشريف، والدكتورة سماح المحمدي،  والدكتورة أسماء عبد الشافي،  والدكتورة نادية النشار والدكتورة لبني خيري،  والدكتورة أماني محمود،  والدكتورة ناهد سليم، والأستاذة مني نشأت،  والكاتب الصحفي أشرف مفيد والأستاذة أمل علوي.

وحصدت جائزة التميز جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وتسلمتها الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام وفي مجال الأبحاث العلمية، وحصلت الدكتورة نهى سمير من MSA بالمركز الأول عن بحثها بعنوان "Empowering Midlife Women: Health Communication and Societal Acceptance for Positive Change"، وحصلت الدكتورة ريهان جمال سليمان من جامعة القاهرة على المركز الثاني عن بحثها حول فاعلية حملات التسويق الأخضر الرقمي الموجهة للمرأة.

بينما حصلت الدكتورة هناء عكاشة من المعهد الدولي العالي للإعلام – أكاديمية الشروق، والدكتور السيد السعيد عبد الوهاب من جامعة المنوفية على المركز الثالث مناصفةً.

882b52e71b.jpg
مسابقة شباب يغير الصورة، فيتو 

وفي فئة الإنتاج الصحفي، حصلت كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمشروع "المصرية" على المركز الأول، ثم مشروع "ميكانو" من كلية الآداب بجامعة حلوان،  أما في الإنتاج التليفزيوني، فقد تقاسم فيلم "الحلم" من MUST وفيلم "لا" من IAEMS المركز الأول، في حين حصلت أفلام "حياة" من MSA، "طوق نجاة" من جامعة الأهرام الكندية و"بين السطور" من أكاديمية الشروق على المركز الثاني.

وشاركت فيلم "كنداكا" من الجامعة الأمريكية وفيلم "ضل حيطة" من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (شيراتون) وفيلم "انت أقوى" من معهد الإسكندرية العالي للإعلام بسموحة،  المركز الثالث.

حملة كونها 

وأخيرًا، في قطاع الحملات الإعلامية، احتلت حملة "كونها" من كلية الإعلام بجامعة القاهرة المركز الأول، تبعتها حملة "لمسة مرفوضة" من MUST في المركز الثاني، وحملة "ده مش دلع" من CIC في المركز الثالث.

4c35b7507d.jpg
المجلس القومي للمرأة، فيتو 

جاءت الاحتفالية تأكيدًا  على الدور الريادي للمجلس القومي للمرأة في تعزيز مكانة المرأة في الإعلام، وتشجيع الأجيال الجديدة على إنتاج محتوى إعلامي مسئول ومؤثر، كما أن الاحتفالية لم تكن فقط مناسبة لتكريم الإنجازات، بل أيضًا كانت منصة للحوار وتبادل الخبرات بين الأجيال المختلفة من العاملين في مجال الإعلام، مما يدعم رسالة المجلس في خلق إعلام نوعي يرتقي بقضايا المرأة ويسهم في بناء مجتمع متكافئ ومتوازن.

ويواصل المجلس القومي للمرأة، من خلال هذه الفعاليات التأكيد على دوره كحاضنة للمبادرات التي تعنى بتمكين المرأة وتنمية قدرات الشباب الإعلامي في مصر، متطلعًا إلى مستقبل يزدهر فيه الإعلام بمحتوى يليق بقيم وتطلعات المجتمع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق