مجلس الوزراء يبحث فض التشابكات المالية بين الوزارات المختلفة،

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجّه رئيس الوزراء المصري، بالبدء في إيجاد تسوية بين الكهرباء والمالية والبترول، من خلال اجتماعات الفنيين من الجانبين، كمرحلة أولى لإيجاد تسوية شاملة بين الوزارات الثلاث.

وأضاف مصطفى مدبولي، في بيان، اليوم الخميس، أن وزراء الكهرباء والبترول والمالية استعرضوا الموقف الدائن والمدين لكل وزارة تجاه الأخرى.

وأكد أنه سوف يعقد اجتماعاً مع الوزراء المعنيين كل أسبوعين لمتابعة التقدم المحرز في هذا الشأن، حتى يتم التوصل إلى تسوية نهائية تغلق هذا الملف الشائك.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، لبحث ملف فض التشابكات المالية بين الوزارات المختلفة، بحضور وزراء الكهرباء، والبترول، والمالية.

وأوضح أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود الحكومة لحل الملفات التاريخية المزمنة التي طالما أثقلت كاهل المالية العامة، وتسببت في إرباك موازنات الوزارات المختلفة.

وأضاف أن الحكومة مثلما نجحت مؤخراً في حل واحدة من أعقد القضايا الشائكة والمتعلقة بالتشابكات المالية الخاصة بأموال التأمينات والمعاشات، من خلال إيجاد حل يتسم بالاستدامة والكفاءة، فهي أيضاً عازمة على إيجاد حل سريع للتشابكات المالية بين وزارات المالية والكهرباء والبترول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق