الاستثمار وشراكات المياه يستعرضان الفرص الاستثمارية في قطاع المياه

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مكة - الرياض

افتتح وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لقطاع جذب وتطوير الاستثمار سلطان مفتي ورشة "الاستثمار في قطاع المياه في المملكة"، والتي نظمتها الهيئة العامة للاستثمار اليوم في مقرها الرئيسي بمدينة الرياض، بالتعاون مع الشركة السعودية لشراكات المياه، مثمناً خلالها مثل هذه اللقاءات ومدى أهميتها في فتح آفاق جديدة لشراكات استثمارية متنوعة، وهو ما يعكس التزام الهيئة بجذب المزيد من الاستثمارات النوعية بمختلف القطاعات، وتسهيل ممارسة الأعمال وبناء شراكات اقتصادية متينة.

وخلال الورشة قدمت الشركة السعودية لشراكات المياه عرضا تعريفياً بالشركة، وما تقوم به من مشاريع عملاقة بجميع صورها، ومنها مشاريع تحلية المياه المالحة ومعالجة مياه الصرف الصحي والخزن الاستراتيجي، إضافة لذلك استعرضت الخطط الاستراتيجية لمشاريع المياه. تلا ذلك عدد من العروض عن آلية طرح المشاريع وعن مراحل تنفيذ المشاريع، وعرضا خاصا بالخزانات الاستراتيجية ومدى أهميتها، إضافة الى عرض بعنوان محطات المعالجة الصغيرة المستقلة. كما استعرضت الهيئة العامة للاستثمار الخدمات التي تقدمها للمستثمرين وكيفية الحصول عليها بشكل ميسر.

وجرى خلال الورشة استعراض الفرص الاستثمارية في المملكة ومناقشة فرص الاستثمار في قطاع المياه. كما تم مناقشة الحلول التمويلية للمطورين والجهات المالية والتمويلية لزيادة التعاون ولضمان الاستدامة المالية لمشاريع قطاع المياه، وذلك بحضور عدد من المستثمرين المحليين والأجانب المهتمين بقطاع المياه، إلى جانب ممثلين لعدد من بيوت التمويل والبنوك على المستويين المحلي والدولي.

ويأتي احتضان الهيئة العامة للاستثمار لهذه الورشة بهدف عرض الفرص الاستثمارية في قطاع المياه، أحد القطاعات التي تركز عليها ضمن استراتيجيتها في جذب الاستثمار، حيث يعد من أهم القطاعات الاستراتيجية في المملكة.


أخبار ذات صلة

0 تعليق