الذهب يرتفع 0.5 % نحو أول مكسب شهري منذ يناير

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار الذهب، أمس، لتتجه صوب أول مكاسبها الشهرية منذ يناير بفعل تنامي الطلب على المعدن كملاذ آمن، بعد أن تعهّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم على جميع الواردات الآتية من المكسيك، مما أجّج المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

تضافر خطر الرسوم الجديدة مع سلسلة بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة هذا الشهر وحرب التجارة الممتدة بين الصين والولايات المتحدة؛ مما أفضى إلى رهانات متزايدة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يخفض أسعار الفائدة هذا العام. وفي الساعة 0711 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعًا 0.5% إلى 1294.72 دولار للأوقية «الأونصة». وزاد السعر حوالي 0.9% منذ بداية الشهر الحالي. والمعدن بصدد الصعود للأسبوع الثاني على التوالي أيضًا، وبلغت مكاسبه نحو 0.8% هذا الأسبوع، وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.6% لتصل إلى 1294.70 دولار للأوقية. وقال المحلل في ديلي أف. أكس، ديفيد سونج: إن تهديد دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية أمريكية على المكسيك، أوقد شرارة بعض المخاوف في السوق. وإذا كان لنا أن نستقي العبرة من المفاوضات الأمريكية الصينية فإن هذا قد يمتد لفترة طويلة جدًا. وأضاف: «سنرى في ظل مثل هذا السعي الحثيث من إدارة ترامب ما إذا كان مجلس الاحتياطي سيظل متحليًا بالمرونة الضرورية للبقاء على وضع الترقب والانتظار».

وفي المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.1% في المعاملات الفورية إلى 14.54 دولار للأوقية لكنها تتجه صوب خسائر للشهر الرابع على التوالي. واستقر البلاتين عند 791.36 دولار للأوقية، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته منذ 15 فبراير عند 784.42 دولار في الجلسة السابقة. ويتجه المعدن صوب أكبر خسارة شهرية له منذ نوفمبر 2015، بانخفاض 10.7% حتى الآن. ونزل البلاديوم 0.3% إلى 1363.26 دولار للأوقية، غير بعيد عن ذروته منذ أول مايو عند 1380.75 دولار، التي لامسها خلال الجلسة السابقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق