القطامي: «ارزان» تواصل إستراتيجيتها بطرح منتجات وخدمات جديدة

جريد الأنباء الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 2019/5/22

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 531

باهي أحمد

قالت رئيس مجلس الادارة لمجموعة ارزان المالية وفاء القطامي إن المجموعة واصلت تطبيق استراتيجيتها التي تحقق لها التنوع في مصادر الدخل من خلال منتجات وخدمات مميزة للعملاء مما يؤهلها في المستقبل القريب لترسيخ مكانة المجموعة ضمن الشركات الرائدة في الكويت والمنطقة، ويضمن لها كذلك مواصلة النمو وتحقيق المزيد من النجاح.

واضافت القطامي خلال اجتماع الجمعية العمومية امس التي عقدت بنسبة حضور 82% ان مجلس ادارة المجموعة واصل ممارسة مهامه في تقديم التوجيهات الحكيمة للادارة التنفيذية في تنفيذ خطط واستراتيجيات المجموعة بما يحقق الأهداف السامية للشركة، وقمنا بتعزيز ميثاق مجلس الادارة وسياسة الحوكمة السليمة للشركات والتي تعد حجر الأساس لنجاح واستدامة الشركات.

واكدت القطامي انه رغم التحديات المستمرة التي تواجها المجموعة فقد استطاعت تحقيق نتائج ايجابية خلال 2018، حيث تمكنت من تحقيق ايرادات تشغيلية قدرها 8.6 ملايين دينار عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2018 مقارنة مع 2017 والتي بلغت 8 ملايين دينار، كما حققت المجموعة صافي أرباح بلغت 2.5 مليون دينار مقارنة مع أرباح بلغت 1.7 مليون دينار في 2017.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في شركة مجموعة ارزان المالية جاسم زينل إن الادارة التنفيذية تبذل جهودا حثيثة لخلق مؤسسة مالية مرموقة للتنبؤ في المستقبل القريب.

وأضاف زينل ان تنويع مصادر دخل المجموعة للتقليل من مخاطر التقلبات الاقتصادية والجيوسياسية سيظل هدفنا، موضحا ان الادارة التنفيذية تتطلع لتعزيز مكانة المجموعة على مستوى الخدمات الرئيسية التي تقدمها الشركة والعمل على زيادة النمو في القطاعات المستهدفة والاستفادة من الفرص الاستثمارية في الدول التي تتواجد فيها المجموعة.

واوضح ان المجموعة استطاعت خلال 2018 تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات من خلال تنفيذ الاستراتيجية التي انتهت في نهاية العام.

وأكد زينل انه في ضوء البيئة التشغيلية المحلية والإقليمية والدولية، سيكون هدفنا الرئيسي في 2019 هو تحقيق استراتيجية المجموعة للسنوات القادمة 2019 – 2021 ومتابعة التطورات في الاقتصاديات العالمية والاقليمية عن كثب واتخاذ القرارات اللازمة لتعديل مسار الاستراتيجية حسب المعطيات المتوافرة، بحيث نتمكن من الوصول لأهداف المجموعة وعملائنا خلال 2019.

وحدد زينل أهم الركائز الأساسية للاستراتيجية الجديدة والمتمثلة في اعادة هيكلة المجموعة وذلك بهدف زيادة كفاءة وربحية المجموعة، والتوسع في الأعمال المستهدفة والخدمات الاستشارية، بالإضافة الى

رفع كفاءة وجودة الخدمات المالية والاستثمارية للعملاء، وتحقيق الاستدامة في نمو حقوق المساهمين وزيادة الربحية.

بدوره، قال مسؤول التسويق والعلاقات العامة فواز المنيع إن رؤية الشركة بحلول 2021 أن تصبح شركة بارزة ورائدة في الاستشارات المالية والتمويل عن طريق تقديم خدمات تمتاز بالجودة والأداء المرتفع والشفافية العالية في الأسواق العالمية.

وأوضح المنيع أن مهمتنا هي انشاء قيمة طويلة المدى للمساهمين من خلال الأداء المرتفع والعوائد القوية حيث إننا نبني شراكة مع عملائنا على أساس الثقة والمسؤولية.

ونحن نسعى بكل جهد لخدمة وبناء مركز مالي قوي ومستدام من خلال تقديم الخدمات المالية المتنوعة مع الحفاظ على النزاهة، والكفاءة والمعايير الأخلاقية العالية ومواكبة معايير حوكمة الشركات.

هذا، ووافقت الجمعية العمومية على كل بنود جدول الاعمال بما فيها عدم توزيع أرباح على المساهمين عن 2018.

كما وافقت الجمعية العمومية على تعيين بدر جاسم الهاجري كعضو مستقل في مجلس إدارة الشركة للفترة الحالية التي تنتهي بنهاية السنة المالية ٢٠١٩.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق