أرباح "وول مارت" ترتفع وتتجاوز التوقعات بالربع الأول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: صعدت أرباح شركة "وول مارت" لتتجاوز التوقعات خلال الربع المالي الأول للشركة، في حين أن المبيعات فشلت في الوفاء بتقديرات المحللين.

وكشفت نتائج أعمال الشركة الأمريكية العاملة في مجال مبيعات التجزئة الصادرة اليوم الخميس، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 3.842 مليار دولار (1.33 دولار لكل سهم) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 30 أبريل/نيسان الماضي مقابل 2.134 مليار دولار (72 سنتاً للسهم الواحد) في الفترة المماثلة من 2018.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة بعد استبعاد البنود غير المتكررة 1.13 دولار وهو أعلى من توقعات المحللين البالغة 1.02 دولار.

وبالنسبة لإيرادات وول مارت، فشهدت زيادة بنحو 1 بالمئة خلال الربع المنتهي في أبريل/نيسان الماضي على أساس سنوي، لتصل إلى 123.9 مليار دولار.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن إيرادات الشركة الأمريكية سوف تبلغ 125.3 مليار دولار في الربع الأول من 2019.

وأوضحت وول مارت أن مبيعاتها الدولية بلغت 28.8 مليار دولار بالربع الأول بانخفاض 4.9 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي متأثرة سلباً بتقلبات سعر صرف العملات والتي بلغت 1.85 مليار دولار.

وبحسب نتائج الأعمال، فإن مبيعات المتاجر ارتفعت 3.4 بالمئة خلال الربع الماضي وهو أعلى من التوقعات البالغة 3.2 بالمئة في الاتجاه الصاعد.

وتعتبر مبيعات وول مارت في هذا الربع هي أفضل أداء فصلي بالربع الأول في نحو 9 سنوات كما أنها تمثل الربع الرابع على التوالي الذي يشهد زيادة تتجاوز 3 بالمئة.

وكشفت الشركة الأمريكية أن مبيعات التجارة الإلكترونية نمت بنحو 37 بالمئة خلال الربع الأول من هذا العام لتعكس النمو القوي في مبيعات البقالة ومبيعات المنازل والأزياء عبر الإنترنت.

وبحلول الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سهم وول مارت بنحو 3.1 بالمئة ليسجل مستوى 103.16 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق