صرف مرتبات شهر مايو الخميس المقبل بمناسبة عيد الفطر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت الحكومة ممثلة فى وزارة المالية صرف مرتبات وأجور شهر مايو الجاري، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، يوم الخميس المقبل، الموافق 23 مايو.

وجاء قرار تبكير صرف مرتبات شهر مايو، لتبدأ في 23 وحتى 29 مايو، بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر، بدلًا من موعدها المعتاد وهو 24 إلى 28 مايو.

وكانت وزارة المالية قد أصدرت كتابا دوريا الشهر الماضي، بكّرت فيه موعد صرف رواتب وأجور أبريل الحالي، بداية من 22 حتى 30 أبريل الحالي، بدلا من المواعيد المعتادة شهريًا، التي تحدد موعد الصرف في الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر.

وتضمنت تعليمات الكتاب الدوري رقم 29 لسنة 2019، بشأن تبكير مواعيد صرف الرواتب،  مدّ موعد صرف باقي مستحقات الأجور والرواتب تيسيرًا على العاملين في الدولة، إذ تستمر عمليات الصرف من 8 مايو حتى 12 مايو المقبل، حال تأخر بعض الجهات في عملية الصرف.

وقصرت التعليمات السابقة  عملية صرف المتأخرات على الفترة من 8 إلى 10 من الشهر التالي لشهر الاستحقاق، إذ أنّ يوم 10 مايو يوافق يوم جمعة وهو عطلة أسبوعية.

وشددت التعليمات ، على المسؤولين الماليين في الجهاز الإداري للدولة، بضرورة الالتزام بتعليمات تقديم مواعيد صرف الرواتب والأجور. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق