غرفة ملاحة الإسكندرية : تطبيق النظام الجديد للحجز المسبق للبضائع في يوليو

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت غرفة ملاحة الإسكندرية، أن نظام التسجيل المسبق للشحنات الواردة للموانئ البحرية سيبدء تطبيقه تجريبيا في أول يوليو المقبل. وقالت الغرفة في بيان إنه بالإشارة إلى الاجتماع الذي تم عقد في 1 أبريل 2021 عبر فيديو كونفرانس بالتنسيق بين قطاع النقل البحري ومصلحة الجمارك والشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية MTS (الشركة المنفذة لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات)، بمشاركة التوكيلات الملاحية أعضاء الغرفة فيما يخص منظومة ACI.

أوضحت أنه في إطار التعليمات الصادرة من اللواء بحري رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري في هذا الخصوص والتنبيه على الالتزام بتطبيق قواعد أحكام قانون الجمارك والقرار الصادر من وزير المالية رقم 38 لسنة 2021 المتضمن بدء التنفيذ التجريبي لنظام التسجيل المسبق للشحنات الواردة للموانئ البحرية من 1/4/2021 «مرحلة أولي» ويبدأ التنفيذ الفعلي الملزم لهذا النظام من 1/7/2021 .

وأضاف البيان أنه تلاحظ للغرفة قيام بعض الوكلاء الملاحيين بإرسال تعليمات للخطوط بالخارج بالتوقف عن قبول شحنات واردة إلى مصر إلا في حالة حصول الشاحنين على رقم التسجيل المسبق. مؤكدا تطبيقه تجريبيا من الآن ولكن لن يكون الزاميا إلا على الشحنات الواردة إلى الموانيء البحرية المصرية ابتداء1 يوليو 2021.

وطالبت الغرفة بإخطار الخط الملاحي التابع لشركتكم بالخارج بقبول جميع الشحنات التي تصل مصربدون رقم تسجيل مسبق من الآن وحتى بدء التنفيذ الفعلي للشحنات التي سوف تشحن بدأ ممن أول يوليو.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق