انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى الإسكندرية الاقتصادي والإداري

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انطلقت فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى الإسكندرية الاقتصادي والإداري، اليوم السبت فى الاسكندرية تحت عنوان "من أبريل إلى أبريل: عام من الجائحة.. واقع جديد يتشكل يومًا بعد يوم (بوصلة الإدارة والاقتصاد)"، بمشاركة الدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية، وعدد من رجال الصناعة والاقتصاد والخبراء، ويرأس الملتقى خبير تطوير الأعمال والتدريب أماني صقر.

وتناقش الدورة الجديدة من الملتقى، عدة محاور تحليلية وقراءة في أبرز ملامح تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد، وميزانية الدولة، وأداء الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى عالم الرقمنة والمؤسسات المالية العملاقة، ودور اقتصاديات الدواء في إعادة تشكيل اقتصاد العالم، بالإضافة إلى الصادرات المصرية، ودور الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في دعم الاقتصاد الوطني.

ويسلط الملتقى – خلال دورته الثامنة – الضوء على مستقبل الاقتصاد والأداء المالي، في حالة استمرار الجائحة، وعقب تعافي العالم منها، والفرص الاستثمارية والاقتصادية.

وقالت أمانى صقر رئيس ملتقى الإسكندرية الاقتصادي والإداري، أن الملتقى يشهد تكريم اسم الراحل محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار السابق، والذي وافته المنية عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويعد ملتقى الإسكندرية الاقتصادي والإداري، المنصة السكندرية الوحيدة الدورية لمجتمع المال والأعمال والاقتصاد والمجتمع المدني بالإسكندرية، ويلتقي فيه جميع الجهات المعنية من كبار رجال الدولة والمحافظين والوزراء المعنيين، وصفوة التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية والقطاع المصرفي ورجال الأعمال ورواد الأعمال وطلبة الدراسات العليا للإدارة، لمناقشة مستجدات الأمور من فرص وتحديات ببوصلة الإدارة والاقتصاد وتبادل الخبرات ووجهات النظر في حلقات نقاشية تفاعلية تكاملية إضافة إلى أطروحات تغطي كل المواضيع ذات الصلة.

ويتخذ الملتقى كافة الإجراءات الاحترازية وضمانات التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتأتي هذه النسخة هجينة حيث تدمج بين الحضور في قاعة الملتقى إضافة إلى عدد من اللقاءات عبر الفيديو كونفرانس، ويولي اهتمامًا خاصًا بمشاركة طلاب الاقتصاد وإدارة الأعمال لخلق مناخ تشاركي لتبادل الخبرات العلمية والعملية مع الخبراء.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق