السوق المالية السعودية تعلق أسهم 7 شركات لعدم إعلان نتائج عام 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، اليوم الخميس، تعليق تداول أسهم 7 شركات مدرجة بالسوق الرئيسية والسوق الموازية.

وقالت "تداول"، في بيان لها، إن القرار جاء؛ نظراً لعدم التزام الشركات التالية بالإعلان عن القوائم المالية السنوية لعام 2020م خلال المدة النظامية المحددة في قواعد طرح الأوراق المالية، والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وأضافت "تداول"، أن الأسهم المعلقة تشمل 6 شركات بالسوق الرئيسية؛ وهي: شركة ريدان الغذائية، والكابلات السعودية، والشركة السعودية للصادرات الصناعية، والعربية للأنابيب، وشركة الباحة للاستثمار والتنمية، وسلامة للتأمين التعاوني، وشركة واحدة بالسوق الموازية؛ وهي شركة الأعمال التطويرية الغذائية.

 وجاء قرار شركة السوق المالية السعودية؛ استناداً إلى صلاحيات السوق المنصوص عليها في قواعد الإدراج وإلى إجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة.

وقررت "تداول"، تعليق تداول أسهم الشركات في السوق لجلسة تداول واحدة، والتي توافق اليوم الخميس 1 أبريل/ نيسان 2021م.

وأشارت "تداول"، إلى أنه سيستأنف تداول أسهم الشركات لمدة 20 جلسة تداول ابتداءً من يوم الأحد 4 أبريل/ نيسان 2021م تلي الجلسة التي تم تعليق التداول فيها، ويجب على الشركات نشر القوائم المالية قبل نهاية الخميس الموافق 29 أبريل/ نيسان 2021م.

ونوهت شركة السوق المالية السعودية، بأنه في حال لم تقم إحدى الشركات بالإعلان عن القوائم المالية خلال المدة المشار إليها في الفقرة (2)، سيتم إعادة تعليق تداول السهم ابتداءً من يوم الأحد الموافق 2 مايو/ أيار 2021م؛ حتى إعلانها عن القوائم المالية.

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يواصل مكاسبه في مارس ويقفز 14% بالربع الأول

"سلامة للتأمين" تعلن عدم تمكنها من نشر نتائجها لعام 2020 خلال المهلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق