المركز الخليجي: سوق الأسهم السعودي تجاوز مخاوف كورونا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض - مباشر: أكد محمد العمران، رئيس المركز الخليجي للاستشارات المالية، أن سوق الأسهم السعودي تجاوز مخاوف كورونا منذ عدة أشهر، وتحديداً قبل نهاية عام 2020.

وأوضح محمد العمران، في تصريحات لقناة "سي إن بي سي" العربية، أن أداء السوق السعودي، اليوم الثلاثاء، يمثل استمرار لحالة التفاؤل التي يشهدها السوق، فضلاً عن أداء البورصات العالمية الجيد بالوقت الراهن.

وأنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة اليوم، باللون الأخضر، ليعاود مكاسبه بعد جلستين من التراجع، في ظل ارتفاع جماعي للقطاعات الرئيسية، وسط تحسن ملحوظ للسيولة، بأعلى مكاسب في 16 جلسة.

وألمح محمد العمران، إلى استمرار المستوى الصاعد للسوق السعودي أعلى مستوى 9 آلاف نقطة، منوهاً بتسجيل قمة جديدة للسوق، اليوم، والتي لم يتم الوصول لها منذ أكثر من عام ونصف، مع مكاسب فوق الـ100 نقطة.

وأشار محمد العمران، إلى أن ارتفاع السيولة إلى حوالي 15 مليار ريال، يعكس حالة التفاؤل والرغبة في المخاطرة من قبل المستثمرين، وخاصة في القطاع المصرفي. 

وأفاد العمران، أن المؤشرات في السعودية تثبت أن المملكة تعافت بشكل كامل من تداعيات فيروس كورونا، متوقعاً نمو الاقتصاد المحلي وتسجيل الشركات أرباح جيدة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وذكر، أن القطاع المصرفي لازال قائد للسوق السعودي، حتى "لو تم تهميشه بشكل مؤقت بسبب كبر حجمه وتأثيره على المؤشر" على حد وصفه، مضيفا "خاصة في ظل إقرار اندماج البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية".

وافقت الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي كل من البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، أمس الاثنين، على اتفاقية الاندماج.

وأعلن البنك الأهلي، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، اليوم، أنه تمت الموافقة على دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي، من خلال إصدار 0.739 سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم في مجموعة سامبا، وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج.

وعلق العمران، على ارتفاع سهم شركة الخريف 40 بالمائة خلال جلستين، بأن "الضيف الجديد جذب شهية المستثمرين من خلال تركز نحو 900 مليون ريال تقريباً بالسهم خلال جلسة اليوم، على الرغم من الارتفاع الكبير له عن سعر الطرح".

ترشيحات 

جدوى للاستثمار: معدل التضخم بالسعودية يواصل مساره الصاعد حتى منتصف 2021

أخبار ذات صلة

0 تعليق