بمشاركة 85 دولة.. انطلاق معرض جلفود للأغذية في الإمارات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يعود معرض جلفود في دورته الـ26 إلى مركز دبي التجاري العالمي هذا الشهر، ليستقطب اهتمام المتخصصين في القطاع الذين يؤكدون على أهمية هذه الفعالية في تنشيط الروابط العالمية وتعويض الفرص، لا سيما أنه سيكون أول فعالية مباشرة متخصصة بالتوريد يشهدها قطاع الأغذية والمشروبات العالمي منذ قرابة العام.

وبحسب بيان صحفي للمركز، الأحد، تمتد فعاليات المعرض من 21 حتى 25 فبراير، عبر 20 قاعة عرض، حيث يعد هذا الحدث المنصة الأكثر تنافسيةً على مستوى العالم في مجال التوريد، إذ سيستقبل المشاركين من 85 دولةً بهدف تجديد التواصل وتحفيزالقطاع وإعادة رسم ملامحه في ظل ما يشهده من تغيرسلوكيات العملاء.

ويقام المعرض في ظل الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات، حيث ستشهد دورة هذا العام توافد مجموعة متنوعة من الجهات العارضة ونخبة من أقوى العلامات التجارية العالمية، التي تهدف إلى الاستفادة من بيئة الأعمال الآمنة التي يقدمها مركز دبي التجاري العالمي، والمكانة التي يحظى بها جلفود باعتباره المنصة الوحيدة التي تسمح بانطلاقة واثقة للعام الجديد.

وتسعى الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي إلى وضع الإمارات في مصاف أفضل 10 دول على مؤشر الأمن الغذائي العالمي، وبالتالي من المتوقع أن تؤدي هذه الرؤية الإماراتية الطموحة دورًا محوريًا في استقطاب أبرزالجهات العاملة في القطاع من مختلف أنحاء العالم وتحفيزالتفاعل فيما بينها خلال جلفود 2021.

وفضلاً عن الفرص التجارية التي تتيحها أهداف هذه الاستراتيجية، فإن المشاركين سيحظون بفرصةٍ لاستكشاف التحولات التي يشهدها القطاع بفضل المنتجات والتقنيات المبتكرة والمصممة للتأقلم مع سلوكيات المستهلكين التي باتت تتغيربشدة وتشمل التوجه نحوالمنتجات العضوية والطبيعية والصحيّة، والمعاملات غيرالتلامسية، والبروتينات النباتية، والمكونات المتطورة والتي أثبتت كفاءتها من الناحية الاقتصادية، إلى جانب الوجبات سهلة التحضيرومواد التغليف والتعليب الصديقة للبيئة.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركزدبي التجاري العالمي: «نحن أمام فعالية محورية تقدم أول فرصة لأبرزالجهات العالمية في قطاع الأغذية والمشروبات للالتقاء وجهاً لوجه وتوريد أعمال تجارية جديدة بالغة الأهمية في دفع القطاع نحوانطلاقةٍ جديدة بعد العام الاستثنائي الذي شهد تحديات كانت الأصعب على الإطلاق».

وأكدت الحرص على تكثيف العمل وفق الإجراءات الوقائية والتدابيرالاحترازية للمعرض، في ظل توجيه وتنسيق صارمين مع هيئة الصحة بدبي، وبلدية دبي لضمان وترسيخ بيئة عمل نموذجية وآمنة.

وقال سيرجي فولوغودسكي، نائب رئيس مركز الصادرات الروسي: «يُعد لقاء الخبراء في القطاع ممّن يشاركوننا أفكارنا وجهاً لوجه جانباً بالغ الأهمية، ولهذا فإن عودة جلفود ليكون فعالية مباشرة خبرٌ سارّ لدبي ولقطاع الأغذية العالمي. ونحن نتطلع للمشاركة وعرض ما لدينا للمساهمة في إنجاح هذه الدورة عبر مشاركة 22 شركة روسية لدى جناح المأكولات العالمية».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق