تعيين 5 مؤسسات مالية متعاملين أوليين موزعين لأدوات الدين الحكومية المحلية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعيين 5 مؤسسات مالية متعاملين أوليين موزعين لأدوات الدين الحكومية المحلية, اليوم الخميس 11 يوليو 2024 11:45 صباحاً

الرياض – مباشر: وقَّعت وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين اتفاقيات مع 5 مؤسسات مالية؛ لتعيينها متعاملين أوليين موزعين لأدوات الدين الحكومية المحلية.

وأوضح المركز الوطني لإدارة الدين، في بيان اليوم الخميس، أنه تم توقيع الاتفاقيات مع كل من شركة البلاد للاستثمار، وشركة الجزيرة للأسواق المالية "الجزيرة كابيتال"، وشركة الراجحي المالية، وشركة دراية المالية، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال؛ لتعيينها متعاملين أوليين موزعين لأدوات الدين الحكومية المحلية.

وأشار المركز الوطني لإدارة الدين، إلى انضمام المؤسسات المالية الخمسة إلى المؤسسات المالية المحلية التي سبق انضمامها إلى برنامج المتعاملين الأوليين وهي: البنك الأهلي السعودي، والبنك السعودي الأول (ساب)، وبنك الجزيرة، ومصرف الإنماء، ومصرف الراجحي، بالإضافة الى المؤسسات المالية الدولية وهي: بي إن بي باريبا (BNP Paribas)، ومجموعة سيتي المصرفية (Citigroup)، وجولدمان ساكس (Goldman Sachs)، وجي بي مورجان (J.P. Morgan)، وبنك ستاندرد تشارترد (Standard Chartered Bank).

ونوه المركز الوطني لإدارة الدين، بأن هذه الاتفاقيات تأتي تأكيداً لدور المركز الوطني لإدارة الدين في استدامة وتعزيز الوصول لأسواق الدين المحلية عن طريق تنويع قاعدة المستثمرين.

يُذكر أنَّ طلبات الاكتتاب في السوق الأولي لأدوات الدين الحكومية المحلية تُقدَّم إلى المركز الوطني لإدارة الدين من خلال المتعاملين الأوليين الذين جرى التعاقد معهم، وذلك بشكل شهري مجدول، ويتولى هؤلاء المتعاملون تلقي الطلبات المُقدمة من المستثمرين.​​

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو

توضيح رسمي لأسباب انقطاع الكهرباء عن أجزاء من أحياء شمال الرياض

"ميريل لينش": حصيلة الطرح الثانوي لأسهم أرامكو ترتفع إلى 46.3 مليار ريال

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024

فائض صافي الأصول الأجنبية للبنوك السعودية يتراجع لأدنى مستوى في 16 عاماً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق