الشورى يوجه مطالبات بشأن باقات حجاج الداخل والرقابة على مكاتب الحج وتعاقداتها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشورى يوجه مطالبات بشأن باقات حجاج الداخل والرقابة على مكاتب الحج وتعاقداتها, اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 05:25 مساءً

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، جلسته العادية الرابعة والأربعون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الحج والعمرة للعام المالي 1444/1445هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات.

وطالب المجلس، بحسب ما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا"، وزارة الحج والعمرة بالعمل مع الجهات ذات العلاقة؛ للتوسع في إنشاء مراكز العناية بضيوف الرحمن بمنافذ الوصول وتخصيص المواقع اللازمة لها، والتوسع في مؤشرات قياس رضاء المعتمرين لجميع الخدمات المقدمة لهم ليكون لكل خدمة مؤشر قياس مستقل، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس، عبدالله الوقداني، تبنت اللجنة مضمونها ضمن توصيتها.

وطالب الشورى، الوزارة بدراسة تحديد المقاعد المخصصة لباقات حجاج الداخل وفقًا للباقات الأكثر طلبا من خلال التسجيل المبكر بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، وبذل مزيد من الجهود في الرقابة على أعمال مكاتب شؤون الحج وتعاقداتها من خلال تنظيم محدّث يضمن حفظ حقوق جميع الأطراف.

ووجه المجلس، الوزارة - وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - بتحليل بيانات مركز معلومات الحج والعمرة وتحديد أفضل السبل للاستفادة منها، والعمل على نشر أبحاث ندوة الحج الكبرى إلكترونياً بعدد من اللغات على موقع الوزارة، وإتاحتها للباحثين والمهتمين، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس، سليمان الفيفي، تبنت اللجنة مضمونها.

وفي سياق منفصل، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب الشورى، المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - بتحديث دراسة سياسة مشاركة البيانات بشأن البيانات الأساسية وتحديد ملاّكها.

كما أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الرياضة للعام المالي 1444/1445هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والرياضة والسياحة.

ووجه الشورى، وزارة الرياضة بالتنسيق مع وزارة التعليم؛ لاستثمار ملاعب وصالات المدارس النموذجية لإقامة المسابقات والمنافسات الرياضية، والعمل على سرعة إنشاء الملاعب والصالات الرياضية ذات المواصفات العالمية؛ لتكون جاهزة لاستضافة دورات الألعاب والبطولات العالمية والقارية التي ستقام في المملكة.

وطالب المجلس، الوزارة بالتنسيق مع القطاع الخاص؛ لبناء فنادق ومعسكرات لإقامة الفرق والمنتخبات في المدن والملاعب التابعة للوزارة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو

توضيح رسمي لأسباب انقطاع الكهرباء عن أجزاء من أحياء شمال الرياض

"المسار الرياضي" برئاسة ولي العهد يعتمد تصاميم أطول برج رياضي بالعالم

15 قرارًا جديدًا في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة ولي العهد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق