"الإعادة السعودية": اكتمال بيع كامل حصتنا في "بروبيتاز القابضة" بـ590 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الإعادة السعودية": اكتمال بيع كامل حصتنا في "بروبيتاز القابضة" بـ590 مليون ريال, اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 09:36 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين عن إعادة إتمام كافة الاجراءات الخاصة بصفقة بيع كامل حصتها البالغة 49.9% في شركة بروبيتاز القابضة (برمودا) المحدودة، والبالغة قيمتها بعد التسوية النهائية 123مليون جنيه استرليني، ما يعادل 590 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، أنه سيكون للصفقة أثر إيجابي على القوائم المالية للشركة في الربع الثالث للسنة المالية 2024، وسيساهم ذلك في دعم نمو الشركة وتعزيز مركزها المالي.

وأضافت أن الاتفاقية شملت خيار احتفاظ الشركة بالمشاركة في عقود إعادة التأمين مع شركة بروبيتاز برمودا القابضة (برمودا) المحدودة للأعوام 2024 – 2025م.

ولفتت إلى أن القيمة الدفترية للأصل كما في الربع الأول من عام 2024م بلغت 211.34 مليون ريال.

يشار إلى أن الشركة السعودية لإعادة التأمين وقعت في مارس الماضي، اتفاقية لبيع كامل حصتها البالغة 49.9% من شركة بروبيتاز برمودا القابضة (برمودا) المحدودة، بما في ذلك شركاتها التابعة، إلى شركة أفيفا للتأمين المحدودة، مقابل 120 مليون جنيه إسترليني تدفع نقداً (ما يعادل 570 مليون ريال تقريبا).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

15 قرارًا جديدًا في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة ولي العهد

"أرامكو" تعلن البدء في طرح سندات دولیة متوسطة الأجل بالدولار الأمریكي

"أرامكو السعودية" تكشف موعد إعلان نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق