الكويت تترأس فريق العمل القانوني لاتحاد هيئات أسواق المال العربية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكويت تترأس فريق العمل القانوني لاتحاد هيئات أسواق المال العربية, اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 08:44 صباحاً

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية تزكيتها لرئاسة فريق العمل القانوني لاتحاد هيئات أسواق المال العربية ممثلة بقطاع الشؤون القانونية والذي تقرر ضمن اجتماع الفريق المنعقد يوم الخميس بتاريخ 4 يوليو/تموز الحالي.

وتأتي هذه التزكية وفق مقترح الأمين العام والتصويت بالإجماع من الأعضاء، وذلك خلفا لهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة دولة المقر، بحسب بيان للهيئة الكويتية، اليوم الثلاثاء.

وتجدر الإشارة ان هيئة أسواق المال قد حرصت على الانضمام للاتحاد منذ بداية تأسيسها، إذ انضمت في 20 ديسمبر/كانون الأول 2010، وحرصت منذ ذلك الوقت على المشاركة الفاعلة وعضوية الفرق المكلفة بتنفيذ أهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية للاتحاد، ومنها فريق العمل القانوني منذ تشكيله في 13 يوليو/تموز 2022.

يُذكر أن الاتحاد تأسس عام 2007 كمؤسسة غير ربحية بقرار مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة وذلك لأن مقره بالأخيرة، ويضم الاتحاد في عضويته هيئات الأوراق المالية والجهات الرقابية على أسواق المال في الدول العربية.

ويهدف الاتحاد إلى الارتقاء بالمستوى التشريعي والتنظيمي لأسواق الأوراق المالية العربية بما يحقق العدالة والكفاءة والشفافية، وكذلك العمل على توحيد الجهود للوصول إلى مستويات فعالة للرقابة على المعاملات في أسواق الأوراق المالية العربية، كما يهدف الاتحاد إلى تذليل الصعوبات التي تعترض الاستثمار في أسواق الأوراق المالية العربية.

كما يهدف إلى عقد الدورات التدريبية التي من شأنها الارتقاء بمستويات العاملين بهيئات الأوراق المالية في الدول العربية أو المستثمرين بهذه الأسواق بشكل عام.

ويضم الاتحاد في عضويته أعضاء عاملين وأعضاء منتسبين وأعضاء مراقبين لكل منهم حقوق وفقا لأحكام المادة السادسة من النظام الأساسي لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية.

يُشار إلى أن الاتحاد قد أصبح عضوا منتسبا لدى المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو)، مما يعزز من مكانته ودوره العربي والإقليمي والدولي بما يعود بالفائدة على أسواق رأس المال العربية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

1.7 تريليون دولار تكلفة المشاريع الأجنبية الواردة للدول العربية بـ21 عاماً

تراجع متوسط ترتيب الدول العربية بمؤشر "ضمان" لمناخ الاستثمار..والصدارة خليجية

الكويت في المركز الخامس بقائمة أكبر مصدري المشاريع عربياً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق