مسؤول: توقعات بـ20 ألف فرصة عمل للسعوديين بعد توطين خدمة العملاء "عن بعد"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: توقع وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، المساعد لتمكين التوطين، مهند العيسى، أن يسهم قرار حصر العمل عن بعد في مهن خدمة العملاء على السعوديين، في توفير 20 ألف وظيفة جديدة، بشكل مباشر.

وقال العيسى في مقابلة مع "العربية" إن تشجيع مفهوم العمل عن بعد، من خارج مقر المنشأة، يأتي ضمن أحد مبادرات التحول الوطني 2030، موضحاً أن هناك برامج متكاملة لنشر ثقافة العمل عن بعد.

وقدر عدد العقود للعمل عن بعد في مهن خدمة العملاء بحوالي 43 ألف عقد عمل، نصفها في مهن خدمة عملاء، معرباً عن تطلعه أن يسهم القرار في تعزيز فرص العمل للسعوديين.

وأشار إلى تزايد أعداد المنشآت التي واصلت العمل عن بعد، ورفعت الإنتاجية وخفضت التكاليف، مؤكداً أن هذه الخطوات ساهمت بارتفاع عقود العمل عن بعد.

وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية أن الوزارة وجدت تقصيراً لدى بعض المنشآت في الاعتماد على السعوديين بهذه المهن، لذلك جاء القرار ليصوب الأوضاع في السوق.

وأصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، أحمد بن سليمان الراجحي، في وقت سابق، قراراً وزارياً يقضي بإلزام المنصات الإلكترونية التشاركية بقصر التعامل المباشر على العامل السعودي.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر 7 قرارات بينها تدشين المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه

الحكومة السعودية تعلن إنشاء المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق