أبرز الأحداث الاقتصادية العالمية المرتقبة خلال الأسبوع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرز الأحداث الاقتصادية العالمية المرتقبة خلال الأسبوع, اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 03:36 مساءً

 

مباشر- يترقب المستثمرون عددا من الأحداث والبيانات الهامة في الأسواق العالمية، الأسبوع الحالي، يتصدرها تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، في الكونجرس، وقراءة التضخم الأولية، وتقارير أرباح الربع الثاني لعدد من الشركات.

ويراقب المستثمرون عن كثب صدور مؤشر أسعار المستهلك لشهر يوني/حزيران ، يوم الخميس المقبل، وتتزايد احتمالات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

علاوة على ذلك، ستكون الشهادة نصف السنوية لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، غدا الثلاثاء، ولجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، يوم الأربعاء محط اهتمام رئيسي للمستثمرين، وفق "ياهو فينانس".

وعلى مستوى الشركات، سينطلق صباح يوم الجمعة موسم أرباح الربع الثاني لبعض أكبر المؤسسات المالية الأمريكية، بما في ذلك "جي بي مورجان" وسيتي بنك" و"ويلز "فارجو" و"بيبسيكو" و"دلتا إيرلاينز"

وخلال الأسبوع الماضي، ارتفع مؤشر  "إس آند بي 500"، بنسبة 2%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك بأكثر من 3% وأنهى كلاهما الأسبوع عند مستويات قياسية، كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي، والذي كان متخلفًا بشكل ملحوظ طوال العام، بنسبة 0.5%.

وأظهر تقرير الوظائف لشهر يونيو/حزيران يوم الجمعة الماضي، أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر مما كان متوقعا الشهر الماضي، لكن الخبراء الاقتصاديين وجدوا عدة علامات على تباطؤ سوق العمل في تفاصيل التقرير.

ارتفع معدل البطالة إلى 4.1%، وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2021، وفي الوقت نفسه، تم تعديل مكاسب الوظائف لشهري أبريل/نيسان ومايو/أيار بالخفض بمقدار 111، ألف وظيفة مما يظهر أن المكاسب القوية لسوق العمل خلال الأشهر القليلة الماضية لم تكن قوية كما كان يعتقد في البداية.

يعتقد العديد من الخبراء الاقتصاديين أن هذه البيانات ستقود بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

ويتوقع المستثمرون حالياً خفض أسعار الفائدة بنسبة 75% تقريبًا بحلول اجتماع سبتمبر/أيلول، ارتفاعًا من فرصة 64% قبل أسبوع.

ومع استعداد باول للإدلاء بشهادته نصف السنوية في "كابيتول هيل" غدا، سيراقب المستثمرون عن كثب تلميحات حول تحركات السياسة النقدية قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي في نهاية الشهر.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تراجع الأسهم الأوروبية مع التصدر المفاجيء لأحزاب اليسار بالانتخابات الفرنسية

فوز ساحق لحزب العمال البريطاني بالانتخابات البرلمانية

6 خطوات لزيادة ثروتك وتأمين مستقبلك المالي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق