"الإعادة السعودية" توقع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة لتملك حصة بالشركة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الإعادة السعودية" توقع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة لتملك حصة بالشركة, اليوم الأحد 7 يوليو 2024 08:47 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين (الإعادة السعودية) عن توقيع اتفاقية اكتتاب ملزمة، مع صندوق الاستثمارات العامة، سيقوم الصندوق بموجبها بالاكتتاب في أسهم جديدة سيتم إصدارها في الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، أنه وفقًا لاتفاقية الاكتتاب ستقوم الشركة بزيادة رأسمالها من 891 مليون ريال إلى 1.158 مليار ريال مع وقف العمل بحق الأولوية.

وأشارت إلى أن زيادة رأس المال تتضمن إصدار 26.73 مليون سهم عادي جديد (تمثل 30% من رأسمال الشركة الحالي)، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، وسيتم الاكتتاب في الأسهم الجديدة بالكامل من قبل الصندوق.

كما لفتت إلى أن ملكية الصندوق في الشركة ستكون 23.08% بعد زيادة رأس المال، وسوف يلتزم الصندوق بموجب اتفاقية الاكتتاب بدفع مبلغ اكتتاب قدره 16 ريال لكل سهم جديد، بحيث يمثل إجمالي مبلغ الاكتتاب 427.68 مليون ريال، مقابل إصدار الأسهم الجديدة.

وبينت الشركة أنه سيتم تنفيذ الصفقة بعد الحصول على عدم ممانعة هيئة التأمين وموافقة هيئة السوق المالية، علما بأن صندوق الاستثمارات العامة ليس طرفًا ذا علاقة في الشركة.

وأكدت الشركة أن الزيادة في رأس المال تخضع لعدد من الشروط المسبقة والتي تشمل بشكل رئيسي الحصول على عدم ممانعة هيئة التأمين وموافقة كل من هيئة السوق المالية وشركة تداول السعودية (تداول) وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة  والموافقات الداخلية اللازمة للصندوق.

ونوهت الشركة إلى أنه عند إتمام زيادة رأس مال الشركة، ستتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لتعيين 3 أعضاء في مجلس إدارة الشركة يتم ترشيحهم من قبل الصندوق.

وأعلنت الشركة في أكتوبر الماضي، عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة، مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي بموجبها يعتزم الصندوق الاكتتاب في أسهم نقدية جديدة في شركة إعادة عن طريق زيادة رأس المال مع وقف العمل بحق الأولوية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصندوق السيادي السعودي بصدد استثمار نصف مليار دولار بشركة قابضة في هونغ كونغ

الموافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين المتميزين

السعودية وتركيا تبحثان تبادل الخبرات في تحسين بيئة الاستثمار العقاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق