لأول مرة.. سيارات تسلا على قائمة مشتريات الحكومة الصينية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لأول مرة.. سيارات تسلا على قائمة مشتريات الحكومة الصينية, اليوم السبت 6 يوليو 2024 09:17 مساءً

 

مباشر: دخلت سيارات تسلا الكهربائية على قائمة مشتريات الحكومة الصينية المحلية لأول مرة، وفقاً لموقع «Paper.cn» الإعلامي المملوك للدولة.

ويعني ذلك أن الوكالات الحكومية والمجموعات العامة في المقاطعة يمكنها شراؤها كسيارات خدمة، ما يسلط الضوء على العلاقة القوية التي تربط الصين بشركة إيلون ماسك.

وتسلا (Tesla) هي العلامة التجارية الوحيدة المملوكة لأجانب للسيارات الكهربائية في كتالوج الشراء الذي نشرته حكومة مقاطعة جيانغسو في شرق الصين، وتشمل العلامات التجارية الأخرى المذكورة شركتي فولفو المملوكة لشركة جيلي الصينية، و«SAIC» المملوكة للدولة، من بين شركات أخرى.

وانتشر هذا التطور على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث تساءل بعض المستخدمين عما إذا كان ينبغي للحكومة النظر في استخدام السيارات الأجنبية.

وحاولت حكومة جيانغسو تهدئة المخاوف، مؤكدة أن طراز تسلا هو «سيارة محلية وليست مستوردة»، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة ناشيونال بيزنس ديلي المملوكة للدولة نقلاً عن موظف حكومي.

الجدير بالذكر أن شركة "تسلا" تمتلك مصنعاً ضخماً في شنغهاي، قام بتصنيع نحو 947 ألف سيارة في الصين في عام 2023، وتم استخدام معظمها محلياً.

وفي كتالوج المشتريات الحكومي، تم إدراج طراز «Y» من شركة تسلا، المصنوع في شنغهاي، للشراء بسعر 249.900 يوان (34.377 دولاراً).

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير الكهرباء الجديد: أخبار جيدة قبل نهاية يوليو الجاري بخصوص انقطاعات التيار

متحدث "الوزراء" المصري: تخصيص 180 مليون دولار لاستيراد 300 ألف طن مازوت

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق