الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً لأعلى مستوى في شهرين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي عالمياً خلال تداولات اليوم الثلاثاء، ليسجل أعلى مستوى منذ شهرين.

وصعدت العملة الأمريكية حيث تتناقض التحركات نحو المزيد من الإنفاق التحفيزي والتقدم في التطعيمات في الولايات المتحدة مع عمليات الإغلاق الأوروبية والتوقعات باستمرار ضعف اقتصاد منطقة اليورو.

وتلقى الدولار الدعم مع هبوط اليورو بعد بيانات اقتصادية سلبية كشفت عن انكماش اقتصاد منطقة اليورو بنحو 6.8 بالمائة خلال 2020.

فيما يترقب المستثمرون استعداد مجلس النواب الأمريكي بقيادة الديمقراطيين لاتخاذ الخطوة الأولى إلى الأمام بشأن حزمة الإغاثة المقترحة من الرئيس جو بايدن والبالغة 1.9 تريليون دولار، لكن في ظل معارضة من قبل الجمهوريين.

وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.4 بالمائة إلى 1.2016 دولار، كما صعد بنسبة 0.2 بالمائة مقابل الين الياباني ليسجل 105.10 ين.

كما ارتفعت العملة الأمريكية مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1 بالمائة إلى 1.3644 إسترليني، وصعدت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.2 بالمائة إلى 0.8991 فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 91.25، وهو أعلى مستوى منذ بداية ديسمبر/كانون الأول.

أخبار ذات صلة

0 تعليق