تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 05:43 مساءً

الرياض – مباشر: أوضح تقرير مؤشر الثقة السنوي 2024 الخاص بشركة إيدلمان، أن المملكة العربية السعودية سجلت أعلى مستوى للثقة في العالم، إذ يثق 86% من المواطنين بحكومة بلادهم، في اتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق التطلعات والمستهدفات الوطنية

وجاءت السعودية ضمن المراكز المتقدمة عالميا في الثقة بالتشريعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، متجاوزة الولايات المتحدة التي سجّلت 24%، وفرنسا واليابان 23%، والمملكة المتحدة 18%، وألمانيا 27%، وكوريا 28%.

و كشفت النسخة الـ24 من التقرير أن السعودية تحتل مركزا متقدما في مؤشر الثقة لقطاع الأعمال، وأن  78% من مجموع المشاركين أبدوا ثقتهم في القطاع، وعبر أكثر من 80% عن الثقة الكبيرة في قيادة السعودية وعلمائها في إدارة وتنظيم الابتكار.

وذكر أنه بالرغم من تزايد المخاوف العالمية بشأن التشريعات الحديثة والتوجهات التقنية الناشئة، إلا أن السعودية سجلت مستويات عالية من الثقة بلغت 56%، مقارنة بجميع الدول الـ28 التي شملها الاستطلاع.

ولفت التقرير أيضا إلى مستويات عالية من الثقة في مجال الطاقة النظيفة، والذكاء الاصطناعي في السعودية، وهي عناصر حيوية في رؤية 2030، إذ حققت السعودية مراكز متقدمة فيما يخص الثقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاضعة للتنظيم، بنسبة 68%  للشركات العاملة في مجال الواقع الافتراضي/المعزز، مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 50%.

وقال أرنت هيسيلينك الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إيدلمان أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن نتائج مؤشر إيدلمان للثقة هذا العام أظهرت أن الابتكار يعد لاعبا محوريا، وركيزة أساسية نحو التقدم في السعودية.

يذكر أن دراسة "مؤشر إيدلمان للثقة" السنوية استطلعت أراء 32 ألف شخص في 28 دولة، هي: السعودية، الإمارات ، اليابان، إيرلندا، كندا، المملكة المتحدة، هولندا، إندونيسيا، كوريا، روسيا، ألمانيا، أستراليا، الولايات المتحدة، سنغافورة، الصين، الأرجنتين، ماليزيا، كينيا، فرنسا، البرازيل، جنوب إفريقيا، تايلاند، إسبانيا، كولومبيا، هونج كونج، إيطاليا، المكسيك، والهند.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تتجاوز 63 مليار ريال بالربع الأول من 2024

أبرز الأسئلة الشائعة حول تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

مؤشر مديري المشتريات: تحسن قوي بالقطاع غير النفطي السعودي في يونيو 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق