الأسهم الآسيوية تسجل أعلى مستوياتها في 27 شهرا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الآسيوية تسجل أعلى مستوياتها في 27 شهرا, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 12:36 مساءً

 

مباشر- ارتفعت الأسهم الآسيوية، إلى أعلى مستوى لها في 27 شهرا، اليوم الخميس، بعدما قلصت البيانات الأمريكية احتمالات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، مما عزز صعود السندات والسلع الأولية، في حين أثر سلبا على الدولار.

وأدت العطلة في أسواق الولايات المتحدة إلى تداولات ضعيفة في الأسواق الآسيوية، في حين يتطلع المستثمرون إلى معرفة الأغلبية التي قد يحصل عليها حزب العمال في انتخابات المملكة المتحدة البريطانية.

وتهيأت الأسواق لتغيير الحزب الحاكم في بريطانيا، بعد 14 عاما قضاها المحافظون في السلطة، نظرًا لأن استطلاعات الرأي وضعت حزب العمال في الصدارة منذ أشهر لتحقيق فوز ساحق على المحافظين، رغم خططه الضريبية والإنفاقية المتواضعة نسبيًا، مع مستهدف البلاد المتمثل في تقليص العجز الكبير في ميزانية المملكة المتحدة، وفق "رويترز".

وفي فرنسا، أشارت استطلاعات الرأي إلى أن حزب التجمع الوطني لن يفوز بأغلبية المقاعد في الانتخابات الفرنسية المقررة يوم الأحد المقبل، بعدما تحركت الأحزاب الرئيسية لعرقلة اليمين المتطرف.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر فوتسي 100 البريطاني بنسبة 0.1%، بينما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2740 دولار، واستقرت العقود الآجلة "يورو ستوكس 50".

وصعد مؤشر "مورجان ستانلي"  لأسهم آسيا والمحيط الهادئ عدا اليابان بنسبة 0.9% ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أبريل/نيسان 2022.

وارتفع مؤشر "نيكي" الياباني 0.9% إلى مستوى قريب من ذروته التي بلغها في مارس/آذار، في حين سجل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا أعلى مستوياته على الإطلاق.

سجل المؤشر الرئيسي في تايوان أيضًا رقمًا قياسيًا بقيادة قطاع التكنولوجيا وشركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات (TSMC) التي تجاوزت 1000 دولار تايواني للمرة الأولى.

كما استقرت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية، "ستاندرد آند بورز 500" و"ناسداك" بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي قبل العطلة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات الثلاثاء

رئيس الفيدرالي الأمريكي: نحتاج مزيدًا من الثقة قبل خفض الفائدة

النقد الدولي: استمرار الفائدة الأمريكية المرتفعة قد يصبح مصدر قلق

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق