انطلاق الانتخابات البريطانية وسط توقعات بانتهاء عهد حزب المحافظين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق الانتخابات البريطانية وسط توقعات بانتهاء عهد حزب المحافظين, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 11:45 صباحاً

 

مباشر- يستعد ملايين الناخبين في جميع أنحاء المملكة المتحدة البريطانية، للتصويت في الانتخابات العامة، اليوم الخميس، ويكافح رئيس الوزراء الحالي، ريشي سوناك، في منافسة شرسة ضد زعيم المعارضة السير كير ستارمر.

وعزز حزب المحافظين بزعامة ريشي سوناك، وحزب العمال بزعامة كير ستارمر، من الحملة الانتخابية الأيام الأخيرة برسائل قوية، في محاولة لكسب الناخبين.

وحذر حزب المحافظين، الناخبين المؤيدين لهم من السماح لمنافسيهم بالحصول على أغلبية كبيرة، رغم اعتراف أحد وزراء حكومة سوناك بأنه يتوقع فوزاً ساحقاً لحزب العمال، بعد استطلاعات الرأي التي تشير لتقدم كبير لحزب العمال، وفق "رويترز".

وانضم حزب الإصلاح البريطاني اليميني، إلى المنافسة، مدعومًا بعودة نايجل فاراج إلى الخطوط الأمامية في السباق الانتخابي.

وتعرض حزب العمال، لأربع هزائم متتالية على مدار 14 عاما أمام حزب المحافظين، لكن كير ستارمر، اعتبر أن السباق الانتخابي الحالي مختلف عما سبق، وأن حزم العمال تغير كثيرا عن انتخابات 2019.

وهيمنت النقاشات حول مستويات المعيشة والصحة والهجرة على المناظرات والدعاوى الانتخابية في بريطانيا بين حزبي العمال والمحافظين.

حرص حزب العمال تحت قيادة كير ستارمر، على إظهار تغيره للناخبين، وأن الأولوية القصوى للحكومة التي سيشكلها الحزب حال الفوز بأغلبية ستكون تنمية الاقتصاد من خلال ذلك تحسين مستويات المعيشة.

وتلقت الموارد المالية للأسر في المملكة المتحدة صفعة قوية في السنوات الأخيرة بسبب ارتفاع التضخم، الذي شهده العالم، وارتفاع الضرائب إلى أعلى مستوى منذ عقود، ومع ذلك، قال المحافظين، إن هذا نتيجة لقضايا خارجة عن سيطرتهم، مثل جائحة كوفيد-19 والحرب في أوكرانيا، كما يزعمون أن العبء الضريبي سوف يتفاقم في ظل حزب العمال.

واقترح ريشي سوناك، الذي تولى منصبه في أكتوبر 2022، تخفيضات ضريبية للعاملين، والعودة إلى فترة الخدمة الوطنية الإلزامية للشباب، وتعزيز ملكية المنازل.

واعترف المحافظون بأن حزب العمال يبدو أنه يتجه نحو النصر وحثوا الناخبين الموالين للحزب، على عدم منح الحزب "أغلبية ساحقة لحزب العمال".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق