السعودية وعُمان توقعان مسودة إطار عمل مشترك بمجال خدمات النقل الجوي بين البلدين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية وعُمان توقعان مسودة إطار عمل مشترك بمجال خدمات النقل الجوي بين البلدين, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 06:57 مساءً

الرياض – مباشر: وقع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، مع نظيره العماني؛ مسودة إطار عمل مشترك في مجال خدمات النقل الجوي بين البلدين، ضمن مشاركة وفد المملكة برئاسة وزير النقل والخدمات اللوجستية في اجتماع الجمعية العامة الـ 28 للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط.

وشاركت المملكة تشارك في اجتماع الجمعية العامة الـ 28 للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط، بوفد يترأسه وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، صالح بن ناصر الجاسر.

كما شاركت المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، في أعمال الدورة الـ 69 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، التي انطلقت أعمالها أمس بالعاصمة المغربية الرباط.

ورأس وفد المملكة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وبحضور عدد من قيادات منظومة الطيران، بمشاركة ممثلي عدد من الدول العربية.

وتطرق الاجتماع إلى متابعة توصيات الاجتماع الـ68، ودراسة مشاريع المنظمة المستقبلية، كما تقدمت الهيئة العامة للطيران المدني بورقة عمل بعنوان استراتيجية ثقافة الأمن السيبراني.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، في كلمة له بافتتاح أعمال المجلس، أن المملكة أسهمت في رسم ملامح طموحة لمستقبل قطاع الطيران المدني إقليميا ودوليا، وتشارك بشكل فاعل ومؤثر في مثل هذه الاجتماعات بهدف دعم التعاون، والتنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية بما يعزز حضورها وتواجدها الدولي والإقليمي ووضع القواعد والتوصيات والمواد الإرشادية التي تكفل حماية الطيران المدني، كما تبذل المملكة وفي هذا الإطار جهودها في تطوير أمن الطيران المدني وتبادل الخبرات للارتقاء بالمنظومة الأمنية في المطارات، لتطبيق الإجراءات الأمنية وفق أعلى المعايير الدولية في المطارات، وتأهيل ورفع كفاءة العناصر الوطنية المؤهلة في مجال أمن الطيران.

وقال الدعيلج، إن حضور المملكة في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني وعضويتها في كافة اللجان الفنية، إضافة مهمة للمنظمة، كونها عضوا حيويا في أعمال المنظمة وفي الحفاظ على المكتسبات العربية والمصالح المشتركة مع الدول العربية على المستويين الدولي والإقليمي، لضمان طيران مدني آمن ومنتظم ومستمر وذلك من خلال المنظمة العربية للطيران المدني.

يذكر أن المنظمة العربية للطيران المدني، هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة، وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين دول المنطقة في مجال الطيران المدني وتطويره، مع وضع الأسس الكفيلة لتحقيق نقل جوي آمن وسليم ومنتظم في المنطقة.

الصورة

الصورة

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تمنح أول تصريح لتنظيف واجهات المباني باستخدام الطائرات بدون طيار

السعودية تطرح 14 نادياً رياضياَ للخصخصة.. تعرف عليها وموعد طرحها للمستثمرين

أبرز الأسئلة الشائعة حول تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

إنفاق السياح الأجانب بالسعودية يرتفع 23% بالربع الأول لأكثر من 12 مليار دولار

أخبار ذات صلة

0 تعليق