الاسترليني يتجه لتسجيل خامس مكاسبه اليومية قبيل الانتخابات البريطانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاسترليني يتجه لتسجيل خامس مكاسبه اليومية قبيل الانتخابات البريطانية, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 04:07 مساءً

 

مباشر- ارتفع الجنيه الاسترليني، خلال تداولات اليوم الأربعاء، مدعوما بتراجع الدولار وقراءة نشاط الأعمال في المملكة المتحدة البريطانية، التي أظهرت تباطؤ نمو قطاع الخدمات البريطاني في يونيو/حزيران بأقل من التوقعات.

صعد الجنيه الاسترليني في أحدث تعاملات بنسبة 0.13% إلى 1.2703 دولار، متجهًا لتحقيق مكاسب لليوم الخامس على التوالي واستقر مقابل اليورو عند 84.72 بنسا، وفق "رويترز".

وتراجعت العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الأخرى، اليوم الأربعاء، باستثناء الين الياباني واليوان الصيني، بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمس، التي عززت التوقعات بأن خفض أسعار الفائدة بات قريبا.

وانخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز"، لمديري المشتريات الخدمي في المملكة المتحدة في يونيو/حزيران إلى 52.1 نقطة من 52.9 نقطة في مايو/أيار، وهي أدنى قراءة له منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وربطت مزود البيانات ستاندرد آند بورز جلوبال، التباطؤ، بالشركات التي تتبع نهج "الانتظار والترقب" لنتائج الانتخابات الوطنية البريطانية، غدا الخميس.

وتظهر استطلاعات الرأي فوز حزب العمال المعارض وربما بأغلبية قياسية.

وقال شرياس جوبال، الخبير الاستراتيجي في "دويتشه بنك"، في مذكرة بحثية: من غير المرجح أن تكون انتخابات المملكة المتحدة حدثًا كبيرًا مؤثرا في السوق.

وتابع جوبال، أن أنظار السوق ستتجه إلى الجولة الأخيرة من التصويت في الانتخابات البرلمانية الفرنسية المقرر إجراؤها في 7 يوليو/تموز، والبيانات البريطانية الرئيسية، في وقت لاحق من الشهر والتي يمكن أن تمنح بنك إنجلترا مجالًا لخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في أغسطس/آب.

تُظهر أسواق العقود الآجلة أن المتداولين ما زالوا يراهنون على فرصة بنسبة 50/50 تقريبًا لخفض سعر الفائدة في اجتماع الأول من أغسطس/آب، مع توقع خفض الفائدة بشكل أكيد في سبتمبر/أيلول.

يحتفظ المستثمرون ذوو الرافعة المالية وصناديق التحوط بأكبر مراكز شرائية للجنيه بقيمة 3.5 مليار دولار، بعد أن قلصوا ذلك من أعلى مستوى عند 4.15 مليار دولار قبل أسبوعين، وفقًا للبيانات الأسبوعية الصادرة عن هيئة تنظيم الأسواق الأمريكية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق