"جمارك الكويت": عقد اجتماعات لوضع أُطر عمليات الربط الإلكتروني مع السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جمارك الكويت": عقد اجتماعات لوضع أُطر عمليات الربط الإلكتروني مع السعودية, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 02:45 مساءً

الكويت – مباشر: عقد مختصون من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت اجتماعات تنسيقية؛ لوضع الأطر المحددة لعمليات الربط الإلكتروني بين البلدين سواءً على مستوى تبادل المعلومات، أو الربط من خلال الشبكة الخليجية الموحدة؛ للوصول إلى نموذج ربط إلكتروني متكامل يخدم الطرفين.

يأتي ذلك بحسب ما أعلنته الإدارة العامة للجمارك الكويتية، اليوم الأربعاء، موضحة أن ذلك جاء بناءً على التنسيق المشترك بين الفرق المعنية من الجانب الكويتي، والمملكة العربية السعودية متمثلة بالهيئة العامـة للضريبة والزكاة والجمارك.

وقال عبدالله عادل الشرهان المدير العام لإدارة العامة للجمارك بالإنابة، إن تلك الخطوة تأتي في سياق استراتيجية الإدارة للتحول الرقمي ونهجها المستمر في التعامل مع العديد من التطورات من خلال إعادة هندسة الإجراءات ونماذج الربط الإلكتروني سواء مع قطاعات الدولة أو الربط الإلكتروني مع دول الجوار؛ لتسهيل وحوكمة الإجراءات الجمركية.

كما تأتي الخطوة وفق عبدالله الشرهان تماشياً مع المبادرات التي تبناها مجلس التنسيق الكويتي السعودي في اجتماعه الثاني والذي عقد بدولة الكويت بتاريخ 3 يونيو/حزيران 2024 والتي من ضمنها مبادرات لجنة التنسيق في مجال الطاقة والاقتصاد والتجارة والصناعة.

وكشف أن "الجمارك" دشنت التطويرات الخاصة بخدمات الربط الإلكتروني مع جمارك السعودية، والذي يضمن التبادل اللحظي للمعلومات والمستندات الإلكترونية لحركة البضائع بين الطرفين للإرساليات عن طريق المنافذ البرية من خلال خدمات ربط إلكترونية متطورة ووفق أحدث التقنيات، ومن خلال البنية التحتية للربط الشبكي والشبكة الخليجية الموحدة.

وأشار إلى تطبيقات الربط الإلكترونية التي تم تحديثها وتطويرها من خلال اتباع أفضل الممارسات والخطوات، وتنفيذ العمليات الرقمية التي تعزز سهولة الإجراء، والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لجمهور المتعاملين من الجمارك.

وتابع "الشرهان":" كما تهدف الإدارة العامة للجمارك إلى جعل السرعة والمرونة في إتمام الإجراءات أمراً طبيعياً وفق أعلى المعايير الدولية وتحسين بيئة الأعمال ومتابعة اتجاه التطورات الاقتصادية العالمية، وتنفيذاً للاتفاقيات الدولية وترجمة استراتيجياتها لأحداث نقلات نوعية في توفير الخدمات وإتاحتها لشركاء العمل".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر مدراء المشتريات الكويتي ينخفض خلال يونيو

عطلة السنة الهجرية وضوابط مواجهة هدر الميزانيات بين أبرز قرارات حكومة الكويت

صافي شرائي للأجانب ببورصة الكويت خلال النصف الأول.. والمؤسسات الأكثر تعاملاً

أخبار ذات صلة

0 تعليق