وزارة السياحة و"روشن" توقعان مذكرة تعاون لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة السياحة و"روشن" توقعان مذكرة تعاون لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 04:09 مساءً

الرياض – مباشر: وقَّعت مجموعة "روشن"، مذكرة تعاون مع وزارة السياحة؛ بهدف الإسهام في تعزيز الاستراتيجية الوطنية للسياحة للمملكة، وتحقيق مستهدفاتها بما في ذلك استقبال 150 مليون سائح، وتوفير مليون فرصة عمل مرتبطة بمجال السياحة بحلول عام 2030.

 وأوضحت المجموعة أن هذه الشراكة بين وزارة السياحة و"روشن"، تستهدف التعاون في تطوير صناعة السياحة في المملكة، وذلك من خلال المشاركة في تطوير الوجهات السياحية، وتبادل البيانات والرؤى والمعرفة، وإطلاق البرامج التدريبية للكوادر الوطنية الشابة في مجال السياحة، وسيتناقش الطرفان حول الاستثمارات والفرص المُحتَملة في قطاع السياحة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وقال وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية محمود عبد الهادي: "نعتز بدور "روشن" على المستوى الوطني في تطوير الوجهات والمجتمعات، ونتطلع إلى التعاون معها حول أفضل السبل لدعم مستهدفات المملكة في قطاع السياحة، وفقًا لتوجهات الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

وقال رئيس إدارة الإستراتيجية والشؤون المؤسسية في "روشن" ياسين قطان، إن المجموعة من خلال محفظتها التي تشمل مجتمعات ووجهات في مختلف مناطق المملكة، تسهم في ترسيخ مكانة المملكة بوصفها وجهة عالمية، مؤكدًا أن التعاون مع وزارة السياحة يواكب التطورات التي توفر تجارب مميَّزة للجميع، وتركِّز على جودة الحياة والترفيه، بما يتوافق مع التزام "روشن" بالإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 وتتضمن مذكرة التعاون إطارًا شاملاً لتعزيز وتطوير القدرات السياحية والبنية التحتية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتعزيز جودة الحياة لكلٍ من المواطنين والمقيمين والزوار، وتشمل محفظة التطوير الحالية لمجموعة "روشن" قطاع التجزئة والترفيه، وذلك بهدف الوصول إلى أفضل مستوى خدمات لسكان مجتمعاتها الحاليين والمستقبليين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة يُعلن اكتشافات جديدة للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي

استثمارات البنوك السعودية بالسندات الحكومية ترتفع 16.6 مليار ريال خلال 5 أشهر

بقيادة سعودية.. صفقات الصناديق السيادية الخليجية الأعلى منذ 15 عاماً

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق