بنك "التصدير" يوقع مذكرة مع جنرال إلكتريك فيرنوفا لدعم الصادرات السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك "التصدير" يوقع مذكرة مع جنرال إلكتريك فيرنوفا لدعم الصادرات السعودية, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 10:41 صباحاً

الرياض – مباشر: وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي وشركة جنرال إلكتريك فيرنوفا، في الدمام، مذكرة تفاهم، برعاية وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وأوضح بنك التصدير والاستيراد السعودي، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً"، أن المذكرة تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك، بما يعزز نمو الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية.

وأوضحت جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا، أن مذكرة التفاهم مع بنك التصدير والاستيراد السعودي تهدف إلى تمكين تصدير سلع وخدمات الشركة من المملكة من خلال دعم التمويل والتأمين من بنك التصدير والاستيراد السعودي.

وسلمت شركة جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا، أمس، أول توربين غازي طراز "HA" يتم إنتاجه في السعودية في جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة (المشروع المشترك بين شركتي "دسر"، و"جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" تصنع التوربينات الغازية عالية الأداء من الفئة Hومكوناتها في المملكة)، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في منشأة الشركة في الدمام.

وسيستخدم توربين جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا المتقدم من الفئة H في تشغيل محطة "الجافورة المستقلة للتوليد المشترك للبخار والكهرباء" في المملكة، والتي من المتوقع أن تصبح عند تشغيلها، محطة الكهرباء الأكثر كفاءة في السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق