وزير التجارة: التعاون الاقتصادي مع بريطانيا يغطي أكثر من 60 مبادرة في 13 قطاعا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التجارة: التعاون الاقتصادي مع بريطانيا يغطي أكثر من 60 مبادرة في 13 قطاعا, اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 12:49 مساءً

الرياض- مباشر: قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، إن مبادرة "المستقبل العظيم" السعودية - البريطانية، تستهدف تعزيز التعاون في مجال التجارة والاقتصاد، كما تغطي أكثر من 60 مبادرة في 13 قطاعاً مختلفاً.

وأضاف الوزير، على هامش مبادرة "معاً لمستقبل أفضل" اليوم الثلاثاء، أن الفترة ما بين 2018 وحتى 2023، شهدت المملكة نمواً بأكثر من الثلث أي ما يعادل نحو 79 مليار جنيه إسترليني.

وتابع القصبي   أنه  سيتم إطلاق  اليوم مبادرة "المستقبل العظيم" لتعزيز التعاون في مجال التجارة والاقتصاد، مبيناً أنه كان هناك روابط تعليمية واقتصادية بين المملكة وبريطانيا منها 14 ألف طالب وطالبة سعوديون أكملوا تعليمهم  العالي في بريطانيا.

وأضاف الوزير أن المملكة لديها رخص لمستثمرين بريطانيين وأيضاً من المشاريع الكبرى في الخارج تشكل الاقتصاد السعودي و تقوم بالتأقلم لتذلل العقبات لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة لعام 2030.

 

 من جانبه قال نائب رئيس وزراء المملكة المتحدة أوليفر دودن:  "إننا نستهدف اليوم تعزيز اتخاذ القرارات والشراكات بين البلدين ".

 

وتستضيف مدينة الرياض اليوم الثلاثاء مؤتمر مبادرة "معاً لمستقبل أفضل" بمشاركة وفد كبير يضم مسؤولين ورجال أعمال بريطانيين، يأتي في مقدمة الوفد نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن و7 وزراء بريطانيين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات بصدد تعيين بنوك لطرح أكبر شركة مشتريات طبية بالمملكة

نائب أمير منطقة مكة المكرمة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم

الموارد البشرية: إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزليَّة يوليو المقبل

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق