23 مايو.. مساهمو "الخريف" يصوتون على زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
23 مايو.. مساهمو "الخريف" يصوتون على زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة, اليوم الخميس 2 مايو 2024 05:49 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة "الخريف" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها مساء يوم الخميس الموافق 23 مايو/ أيار 2024م عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.

وقالت "الخريف"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 40%، من خلال توزيع أسهم منحة للمساهمين عبر رسملة 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وأضافت الشركة، أن رأس المال سيرتفع من 250 مليون ريال مقسم على 25 مليون سهم، إلى 350 مليون ريال مقسما إلى 35 مليون سهم، مبينة أن زيادة رأس المال ستتم من خلال رسملة مبلغ 100 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد (1) مقابل 2.5 سهم مملوك للمساهمين.

وتهدف الشركة من خلال زيادة رأس المال؛ إلى تعزيز مكانة الشركة المالية بما يساهم في تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية.

ونوهت "الخريف"، بأنه في حال الموافقة على البند، ستكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت، إلى أنه في حال وجود كسور أسهم ممنوحة نتيجة لزيادة رأس المال، سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع مساهمي الشركة المستحقين لكسور الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزَّع قيمتها على المساهمين المستحقين لكسور الأسهم كلٌّ بحسب حصته، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ومن المقرر التصويت على تعديل المادة السابعة (7) من نظام الشركة الأساس المتعلقة برأس مال الشركة، والتصويت على تعديل المادة الثامنة (8) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

ولفتت "الخريف"، إلى أنه سيتم التصويت على تعيين (مراجع) حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوي من العام المالي 2024م، والربع الأول من العام المالي 2025م، وتحديد أتعابه، والتصويت على صرف 962 ألف ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

200 شركة ناشئة سعودية تجمع استثمارات تتجاوز 12 مليار ريال خلال 10 سنوات

"صندوق الاستثمارات العامة" يضخ 5 مليارات دولار بمنصة "بلاك روك السعودية"

الودائع المصرفية بالمملكة تقفز بواقع 122.8 مليار ريال بالربع الأول من 2024

كابيتال إيكونوميكس تتوقع تعافي الاقتصاد السعودي خلال 2024 بأعلى من التوقعات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق