شركة أبحاث تتوقع نتائج "عِلم" و"سلوشنز" الفصلية.. ونمو قطاع التكنولوجيا بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث تتوقع نتائج "عِلم" و"سلوشنز" الفصلية.. ونمو قطاع التكنولوجيا بالمملكة, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 07:19 مساءً

الرياض – مباشر: توقعت شركة الرياض المالية، نمو أرباح شركتي "عِلم" والشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز" المدرجتين بقطاع التطبيقات وخدمات التقنية بسوق الأسهم السعودية خلال الربع الأول من عام 2024م على أساس سنوي.

وتوقعت شركة الأبحاث، في مذكرة بحثية حول النتائج المتوقعة للشركات التي تقع ضمن تغطيتها بسوق الأسهم السعودي، ارتفاع صافي دخل "عِلم" بنسبة 23% و"سلوشنز" بنسبة 10% بالربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي.

وتوقعت الرياض المالية، تحقيق "عِلم" صافي دخل بقيمة 396 مليون ريال في الربع الأول من عام 2024م مقابل 322 مليونا بالربع ذاته من العام الماضي، وارتفاع أرباح "سلوشنز" إلى 333 مليون ريال مقارنة مع 303 ملايين ريال بالربع الأول من عام 2023م.

كما توقعت نمو إيرادات "عِلم" و"سلوشنز" بالربع الأول من العام الجاري بنسبة 30% و15% على التوالي، لتبلغ إيراداتهما 1.67 مليار ريال، و3.07 مليار ريال على الترتيب.

وقالت الرياض المالية، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يجذب عمليات الاندماج، ومن المتوقع أن ينمو قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية بنسبة 8% في عام 2024م؛ حيث تهدف كل من الحكومة والقطاع الخاص إلى التحول الرقمي.

وأشارت، إلى أن "سلوشنز" تستهدف نموا متوسطًا بنسبة 10% في عام 2024، بينما تستهدف علم 17%، لافتة إلى أن استراتيجية "سلوشنز" تهدف إلى تعزيز أعمالها الأساسية من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الناشئة، وتعزيز الابتكار وتحسين الكفاءة، والتركيز على القطاعات ذات الإمكانات العالية من خلال عروض الصناعة المتخصصة، فيما تعمل استراتيجية "عِلم" على تحفيز توسيع عروض منتجاتها لتشمل قطاعات حكومية جديدة ومنتجات مجاورة جديدة للأعمال بين الشركات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح قطاع "التقنية" تقفز إلى 2.68 مليار ريال خلال 2023.. و"عِلم" تقتنص 50%

صندوق الاستثمارات و"إس تي سي" يوقعان اتفاقيات لتشكيل أكبر شركة أبراج بالمنطقة

شركة أبحاث تتوقع انخفاض أرباح قطاع الاتصالات 10% بالربع الأول بضغط "زين"

ثاني أكبر شركة سعودية.. "أكوا باور" تتخطى "مصرف الراجحي" بقائمة الكبار

بدء الاشتراك بالجولة الادخارية الثالثة لمنتج "صح" عن شهر أبريل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق