دراسة: 96% من بنوك الخليج تقوي دفاعاتها ضد احتيال البريد الإلكتروني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة: 96% من بنوك الخليج تقوي دفاعاتها ضد احتيال البريد الإلكتروني, اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 08:28 مساءً

مباشر: أكدت دراسة تحليلية حديثة صادرة عن شركة "بروف بوينت"، العاملة في أمان المعلومات والامتثال، أن غالبية البنوك والمؤسسات المالية العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية وعمان وقطر والبحرين والكويت، تحرص على اتخاذ كافة التدابير لمنع وصول رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية للعملاء.

جاء ذلك من خلال تحليل الشركة لمستوى اعتماد "DMARC" (المصادقة والإبلاغ والامتثال القائم على النطاق)، من قبل البنوك، لتقييم استعدادها للوقاية من الاحتيال الإلكتروني عبر البريد، وفقا لموقع الخليج، اليوم الاثنين.

وجدير بالذكر، أن هذا المستوى هو بروتوكول تحقق في البريد الإلكتروني، مصمم لحماية أسماء النطاقات من الاستخدام السيئ من قبل قراصنة الإنترنت، يقوم بالتحقق من هوية المرسل قبل السماح للرسالة بالوصول إلى وجهتها المقصودة.

ومن بين النتائج الرئيسية التي أسفر عنها البحث لأكبر البنوك في مجلس التعاون، أنه في عام 2024، قامت 96 بالمائة من البنوك العاملة في المجلس بنشر سجل (المصادقة والإبلاغ والامتثال القائم على النطاق)، ما يشير إلى أن معظم البنوك تستعد لمتطلبات المصادقة على البريد الإلكتروني القادمة، وهذا يعني أن 4 بالمائة فقط لا تتخذ أي خطوات لحماية استخدام نطاقها في الاحتيال عبر البريد الإلكتروني، ما يسجل زيادة قدرها 2% عن العام السابق.

وألمح التقرير، إلى أنه ما يقرب من ثلاثة أرباع (71%) هذه البنوك، قامت بتنفيذ أعلى مستوى من الحماية لبروتوكول (المستوى "الرفض"، وهو الأكثر صرامة والمستوى الموصى به، وهذا يعني أن 29 بالمائة ما زالوا لا يحمون العملاء بشكل فعال ضد الاحتيال الإلكتروني؛ ما يشير إلى تحسن عن العام السابق الذي سجل 67 بالمائة فقط.

وجدير بالذكر، أن مسألة زيادة تبني اعتماد هذا المستوى، وتحسن أداء البنوك العاملة في دول المجلس، يمثل أهمية بالغة تتصدر أجندة الأولويات، حيث تعتبر المؤسسات المالية هدفاً رئيسياً لقراصنة الإنترنت، نظراً لكم البيانات الشخصية والمالية الحساسة، التي يتم تخزينها لديهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية بالمملكة

هيئة الإحصاء: 1.6% معدل التضخم السنوي بالسعودية خلال مارس 2024

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يرتفع 0.6% بالربع الأول 2024

"سكني": 32.34 ألف أسرة استفادت من البرنامج بالربع الأول من عام 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق