السعودية وباكستان يؤكدا التزامهما بتعجيل تنفيذ حزمة استثمارية بـ 5 مليار دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية وباكستان يؤكدا التزامهما بتعجيل تنفيذ حزمة استثمارية بـ 5 مليار دولار, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 02:49 مساءً

الرياض – مباشر: صدر بيان مشترك للاجتماع بين ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ودولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، محمد شهباز شريف.

وعقد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، ودولة رئيس الوزراء، محمد شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، اجتماعاً رسمياً يوم أمس في قصر الصفا بمكة المكرمة، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وقدّم ولي العهد التهاني لرئيس الوزراء محمد شهباز شريف بمناسبة توليه مهام منصبه، معرباً عن تمنياته الصادقة لدولته بدوام التوفيق.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء، محمد شهباز شريف، عن امتنانه لدعم المملكة الثابت لباكستان وكرم الضيافة، مؤكداً التزام باكستان بتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي.

وتمحورت المباحثات حول تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف القطاعات.

وتم التأكيد على دور المملكة الداعم للاقتصاد الباكستاني والرغبة المتبادلة في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأكد الطرفان التزامهما بالتعجيل في تنفيذ حزمة استثمارية (موجة أولى) بقيمة 5 مليارات دولار لصالح البلدين الشقيقين، والتي تم مناقشتها سابقاً.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع المثير للقلق في قطاع غزة، وحث الجانبان على بذل جهود دولية لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وتخفيف تداعياتها الإنسانية.

وشدّدا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الأعمال العدائية والالتزام بالقانون الدولي وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق.

كما ناقش الجانبان ضرورة دفع عملية السلام وفقاً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة وكذلك مبادرة السلام العربية الهادفة إلى إيجاد حلٍ عادل وشامل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 وأكد الجانبان على أهمية الحوار بين باكستان والهند لحل القضايا العالقة بين البلدين، خصوصاً نزاع جامو وكشمير، لضمان السلام والاستقرار في المنطقة.

كما وجّه رئيس وزراء باكستان إلى ولي العهد دعوة الزيارة الرسمية إلى باكستان في أقرب فرصة ممكنة، وأعرب ولي العهد عن قبوله لهذه الدعوة.

واجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في قصر الصفا بمكة المكرمة، مع دولة محمد شهباز شريف رئيس الوزراء في جمهورية باكستان الإسلامية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين، وأوجه التعاون الثنائي وسبل تطويره في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"التأمينات الاجتماعية": صرف المعاشات بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من أول مايو

مرسوم ملكي بالموافقة على تعديل نظام الأحوال المدنية

"الداخلية" تعلن تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة قبل 9 شوال بـ50%

وزارة الموارد البشرية تطلق مبادرة لتحسين العلاقة التعاقدية للعمالة المنزلية

الوزراء: المملكة تتحمل رسوم الإقامة عمن يصحح وضعه من نازحي دول الجوار لـ4 سنوات

أخبار ذات صلة

0 تعليق