والله لسة بدري ياشهر الصيام، الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال وتحدد موعد عيد الفطر غدًا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
والله لسة بدري ياشهر الصيام، الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال وتحدد موعد عيد الفطر غدًا, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 07:55 مساءً

تستطلع دار الإفتاء المصرية برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، هلال شهر شوال لعام 1445 هجريا، لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء غد الإثنين الموافق 8 أبريل، وذلك من خلال اللجان الشرعية التابعة لها في كافة محافظات الجمهورية.

ومن المقرر إعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

 

استطلاع هلال شهر شوال

وأكدت دار الإفتاء المصرية، في وقت سابق، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال.

Advertisements

ويولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 من رمضان 1445 هجريًّا الموافق 2024/4/8 (يوم الرؤية).

ظروف مولد هلال شهر شوال

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة، وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية، حيث يغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب الشمس بـ 12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (10- 11) دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين (02: 20 دقيقة).

وبذلك يكون يوم الثلاثاء 2024/4/9 م هو المتمم لشهر رمضان 1445 هجريًّا، وبذلك تكون غرة شهر شوال 1445 هجريا فلكيًا يوم الأربعاء 2024/4/10 (عيد الفطر المبارك).

البحوث الفلكية تكشف موعد عيد الفطر المبارك فلكيًّا


وفي سياق متصل، كشف الدليل الفلكى الصادر من المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، للسنة الهجرية 1445 هجريًّا عن  موعد  عيد الفطر المبارك وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.

ووفقًا للحسابات الفلكية التى قام بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن غرة شهر شوال 2024 فلكيًّا تكون  يوم الأربعاء 10/4/2024 أولى أيام عيد الفطر المبارك  وتكون صلاة العيد فى القاهرة 5:59 صباحا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق