12 شركة سعودية توقع مذكرات تفاهم مع صندوق العراق للتنمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
12 شركة سعودية توقع مذكرات تفاهم مع صندوق العراق للتنمية, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 02:20 مساءً

الرياض – مباشر: شهدت وزارة الاستثمار، اليوم الخميس، توقيع 12 شركة سعودية مذكرات تفاهم، مع الصندوق العراقي للتنمية؛ بهدف تعزيز التعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية النوعية، في جمهورية العراق الشقيقة.

وجاء توقيع مذكرات التفاهم، بحسب ما نشرته وزارة الاستثمار عبر حسابها في منصة "إكس" تويتر سابقا، بحضور نائب رئيس الوزراء العراقي، محمد تميم، ووزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، والرئيس التنفيذي لصندوق العراق للتنمية.

وأثنى رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، في ديسمبر/ كانون الأول، على توقيع عقد الشراكة بين شركة الديار العراقية (قطاع خاص)، والشركة الشمالية السعودية لصناعة الأسمنت، في أولى شراكات القطاعين الخاصين العراقي والسعودي، بمجال الأسمنت، والتي جرت برعاية مباشرة من صندوق العراق للتنمية.

وترأس السوداني، في 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، الذي يترأسه، مؤكدا ضرورة العمل بعقلية القطاع الخاص، لاسيما أن هناك ممثلين عنه في مجلس إدارة الصندوق، يمكن أن يسهموا في مقترحات الآلية المثلى للتعامل مع الشركات وتسهيل الإجراءات الخاصة بها.

وقال السوداني، في 2 ديسمبر/ كانون الأول 2023، إن الحكوم عملت ة خلال عام على خطوات إجرائية عملية، منها تأسيس صندوق العراق للتنمية، الذي يؤسس لبيئة صحيحة من الاستثمار للقطاع الخاص.

وشهد الملتقى الاقتصادي السعودي العراقي، الذي نظمه اتحاد الغرف السعودية في 25 مايو/ أيار 2023، الإعلان عن تفاصيل الشركة السعودية العراقية للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، حيث تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في العراق.

وتقوم الشركة السعودية العراقية للاستثمار بالاستثمار المباشر في الشركات الخاصة وفي الشركات المدرجة في سوق العراق إلى جانب الاستثمار غير المباشر من خلال المشاركة في مشاريع البنية التحتية ذات الجدوى الاقتصادية والاستثمار في الصناديق التي تستهدف السوق العراقية.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق المالية: نمو غير مسبوق في صناعة إدارة الأصول بالمملكة

أرباح قطاع النقل بالسوق السعودي تقفز 108% في 2023.. بإيرادات 10.7 مليار ريال

الوزراء: المملكة تتحمل رسوم الإقامة عمن يصحح وضعه من نازحي دول الجوار لـ4 سنوات

"الصناعة" تعلن 6 فرص تعدينية جديدة للمستثمرين.. تشمل خامات الذهب والنحاس

أخبار ذات صلة

0 تعليق